الرئيسية | دولية | مقتل ثلاثة أشخاص بتحطم طائرة صغيرة في طوكيو

مقتل ثلاثة أشخاص بتحطم طائرة صغيرة في طوكيو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل ثلاثة أشخاص بتحطم طائرة صغيرة في طوكيو
 

 

اعلنت وسائل اعلام محلية يابانية، ان ثلاثة اشخاص قتلوا اليوم (الاحد) في تحطم طائرة صغيرة فوق منطقة سكنية في طوكيو، ما أدى الى اشتعال النيران في منازل عديدة في المنطقة.

وقالت قناة "ان اتش كي" العامة ان الطائرة التي كان تقل الطيار البالغ من العمر 36 عاما واربعة ركاب آخرين تحطمت حوالى الساعة 11:00 (2:00 تغ) بعيد اقلاعها من مطار شوفو البلدة التابعة لمدينة طوكيو.

واضافت القناة نقلا عن الشرطة، ان اثنين من ركاب الطائرة وامرأة تقيم في الحي قتلوا وجرح خمسة أشخاص آخرين.

وصرح ناطق باسم فرق الاطفاء في طوكيو، انه تم انقاذ ثلاثة اشخاص، موضحا انه "لا يملك اي معلومات اخرى بما في ذلك عن وضعهم".

وقال مصور لوكالة الصحافة الفرنسية كان في المكان، انه شاهد رجال الاسعاف ينقلون شخصين من المكان على حمالتين بينما كان رجال الاطفاء يقومون باخماد النيران. وأضاف ان ذيل الطائرة وجناحها ظاهران على الارض الى جانب سيارة تضررت بالصدمة. 

وأوضحت وكالة الانباء اليابانية (جيجي برس) ان الراكبين اللذين قتلا هما الطيار واحد المسافرين.

وقالت سيدة شهدت الحادث لوكالة الصحافة الفرنسية "عندما اهتزت الارض اعتقدت اولا ان شاحنة كبيرة صدمت منزلا ثم شاهدت دخانا كثيفا".

وقال ناطق باسم فرق الاطفاء ان الحادث اسفر عن احتراق ثلاثة منازل على الاقل وسيارتين في حي شوفو الذي يبعد 500 متر فقط عن المطار. كما تضررت اسطح منازل اخرى.

وصرح شاهد من سكان الحي للقناة "اعتقدت ان الطائرة تحلق على علو منخفض".

وبثت قنوات التلفزة مشاهد تظهر فيها ألسنة اللهب تجتاح منزلا ودخان اسود ينبعث من مكان الحادث بالقرب من مدرسة وملعب للبيسبول ومركز تجاري.

وكانت الطائرة الصغيرة متوجهة الى جزيرة ايزوشيما في المحيط الهادئ على بعد نحو مائة كيلومتر جنوب طوكيو في رحلة تدريبية تستغرق يوما واحدا، كما قالت وسائل الاعلام اليابانية.

وقال جيجي كوتارو سوناغو رجل الاعمال البالغ من العمر 32 عاما "اقيم منذ فترة طويلة هنا وهدير الطائرات أمر معتاد. كان من الواضح انه أمر غير عادي".

مجموع المشاهدات: 1508 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة