الرئيسية | دولية | الإدارة المريكية تميط اللثام عن وثائق جديدة بخصوص هجوم بنغازي

الإدارة المريكية تميط اللثام عن وثائق جديدة بخصوص هجوم بنغازي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإدارة المريكية تميط اللثام عن وثائق جديدة بخصوص هجوم بنغازي
 

 

قالت لجنة بمجلس النواب الأمريكي تحقق في هجمات وقعت عام 2012 على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في مدينة بنغازي الليبية يوم الاثنين إن وزارة الخارجية الأمريكية تعهدت بتسليم خمسة آلاف صفحة جديدة من الوثائق المتعلقة بالواقعة.

 

وقال رئيس اللجنة النائب الجمهوري تري جودي في بيان يوم الاثنين "ابلغت وزارة الخارجية اللجنة بأنها ستصدر حوالي 5000 صفحة غدا - ثاني أكبر كمية تتلقاها اللجنة والأكبر منذ الصيف الماضي."

 

ومن غير المتوقع أن تشمل الوثائق رسائل بريد إلكتروني تتعلق بوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي أثارت الجدل بسبب استخدامها لحساب بريد إلكتروني خاص بينما كانت في المنصب.

 

وفي الأسبوع الماضي ذكر خطاب مفتش حكومي للكونجرس أن أربعة رسائل بريد إلكتروني على الأقل من حوالي ثلاثة آلاف رسالة بحساب كلينتون الخاص تضمنت معلومات سرية.

 

وكانت كلينتون وهي الأقرب للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة لعام 2016 وزيرة للخارجية عندما هاجم متشددون إسلاميون مجمع بنغازي يوم 11 سبتمبر أيلول 2012 مما أسفر عن مقتل السفير كريس ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين.

 

وقدمت وزارة الخارجية للجنة آلاف الوثائق لكن جودي رئيس اللجنة قال مرارا إنه يبحث عن سجلات إضافية تتعلق ببعض موظفي كلينتون وكذلك هي نفسها.

مجموع المشاهدات: 1732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة