الرئيسية | دولية | بريطانيا تمدد ضرباتها الجوية ضد داعش في العراق حتى 2017

بريطانيا تمدد ضرباتها الجوية ضد داعش في العراق حتى 2017

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بريطانيا تمدد ضرباتها الجوية ضد داعش في العراق حتى 2017
 

 

قال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، إن بلاده ستمدد الضربات الجوية التي تشنها على تنظيم داعش في العراق لمدة عام، أي حتى نهاية شهر مارس(آذار) 2017.

وأضاف فالون، الذي يزور العراق حالياً، أن "الطائرات البريطانية ساعدت القوات العراقية التي تحارب على الأرض على دفع عناصر تنظيم داعش إلى خارج المدن الرئيسية"، بحسب ما أفادت شبكة "بي بي سي" الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح الوزير: "نريد ضمان المحافظة على وتيرة العمليات الحاسمة".

ولم يتطرق فالون إلى إمكانية مشاركة جنود غربيين في القتال ضد داعش في العراق، مؤكداً أن الحكومة العراقية لم تطلب من بلاده ذلك.

وكان من المقرر إيقاف مقاتلات تورنادو GR4 في مارس(آذار)، واستبدالها بمقاتلات "تايفون"، بعد الإعلان عن البدء بشن ضربات جوية ضد داعش في سبتمبر(أيلول) الماضي، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن عن استمرار عمل هذه المقاتلات حتى مارس(آذار) 2016.

وصرح فالون من بغداد، حيث التقى مسؤولين عراقيين أن "العراق بحاجة للدعم البريطاني في المجال الجوي والتدريب والمعدات، ولكن لا حاجة لمشاركة الجنود البريطانيين على أرض المعركة".

واعتبر فالون أن "معركة العراق التي يخوضها ضد قوى الإرهاب إنما هي معركة العالم أجمع، وأن العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية".

مجموع المشاهدات: 2623 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة