الرئيسية | دولية | منح وسام لجندي بالحرس الوطني الامريكي شارك في احباط هجوم المغربي أيوب ضد قطار فرنسي

منح وسام لجندي بالحرس الوطني الامريكي شارك في احباط هجوم المغربي أيوب ضد قطار فرنسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منح وسام لجندي بالحرس الوطني الامريكي شارك في احباط هجوم المغربي أيوب ضد قطار فرنسي منح وسام لجندي بالحرس الوطني الامريكي شارك في احباط هجوم المغربي أيوب ضد قطار فرنسي
 

قال مسؤولون في الجيش الامريكي ان جنديا من الحرس الوطني كان بين ثلاثة أمريكيين تغلبوا على مسلح يشتبه انه اسلامي متشدد في قطار سريع في فرنسا سيحصل على أعلى وسام غير قتالي في الجيش.

 

وقال الجيش ان أليك سكارلاتوس (22 عاما) المنتمي للحرس الوطني انقض على المسلح أيوب الخزاني في القطار الذي كان متجها من امستردام الى باريس الاسبوع الماضي وساهم في انتزاع مسدس وبندقية كلاشنيكوف كانا مع المهاجم وضربه على رأسه بالبندقية.

 

وخلال محاولات السيطرة على الخزاني أصيب شخصان أحدهما صديق سكارلاتوس الطيار سبنسر ستون (23 عاما). وتعرفت السلطات على الخزاني وقالت انه مغربي وان السلطات الاوروبية تشتبه في انه من التيار المتشدد.

 

وقال وزير الجيش الامريكي جون مكهيو يوم الثلاثاء وهو يعلن ان سكارلاتوس سيحصل على وسام الجنود "ما فعله الجندي سكارلاتوس ذلك اليوم يجسد ما نعنيه بجندي له شخصية.. جندي ملتزم على المستوى الشخصي يقدس التفاني في الواجب ورعاية الاخرين."

 

ومنح الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند يوم الاثنين وسام جوقة الشرف وهو أعلى وسام في البلاد لثلاثة أمريكيين هم سكارلاتوس وستون وانتوني سادلر (22 عاما) في احتفال اقيم في قصر الاليزيه كما أشاد الرئيس الامريكي باراك أوباما بشجاعتهم.

 

ودرس الثلاثة في مدرسة واحدة بمنطقة سكرامنتو وقال كيفين جونسون رئيس البلدية يوم الاثنين انهم سيلقون استقبال الابطال لدى عودتهم.

مجموع المشاهدات: 5496 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
حقوق الطفل من الاستغلال ا vi va la faronce a si hhhha
مقبول مرفوض
0
2015/08/26 - 11:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة