الرئيسية | دولية | المثلية و العنصرية هما من دفعا "فلاناغن" إلى قتل زميليه السابقين في صحيفة أمريكية

المثلية و العنصرية هما من دفعا "فلاناغن" إلى قتل زميليه السابقين في صحيفة أمريكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المثلية و العنصرية هما من دفعا "فلاناغن" إلى قتل زميليه السابقين في صحيفة أمريكية
 

 

في بيان طويل أعلنت شبكة "إيه بي سي نيوز" التلفزيونية الأمربكية أنها تلقته الأربعاء، عبر فيستر لي فلاناغن (41 عاما) الذي قتل صحفيين أمريكيين الأربعاء خلالبث مباشر على الهواء في فرجينيا (شرق)، عن إحباطه كرجل أسود مثلي الجنس وعن غضبه بعد حادثة إطلاق النار في تشارلستون.

وأوضحت "إيه بي سي نيوز" أنها تلقت الفاكس "بعد حاولي ساعتين" على عملية إطلاق النار التي أودت بحياة صحفيين في محطة التلفزيون المحلية "دبليو دي بي جاي 7" وقد نشرت مقاطع مقتضبة منه وملخصا عن محتواه على موقعها الإلكتروني.

وورد في الملخص أن مطلق النار "قال إنه عانى من التمييز والتحرش الجنسي والمضايقات في العمل. وإنه تعرض لهجمات من رجال من السود ونساء من البيض وروى أنه تعرض للهجمات لكونه أسود ومثلي الجنس".

ويؤكد كاتب البيان الذي عرف عن نفسه باسم "برايس وليامز" وهو الاسم الذي كان مطلق النار يعرف به في عمله، أن إحساسه بالتمييز اقترن بغضب شديد بعد مجزرة تشارلستون في حزيران/يونيو الماضي.

وكتب "ما جعلني أفقد صوابي هو المجزرة في الكنيسة" حين قام ديلان روف المناصر لعقيدة تفوق العرق الأبيض بإطلاق النار في 17 حزيران/يونيو داخل كنيسة عمانوئيل التاريخية في تشارلستون ما أسفر عن مقتل تسعة مصلين سود، في أسوأ مجزرة عنصرية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

وأطلق مسلح النار من مسافة قريبة على الصحافية في قناة "دبليو دي بي جاي" أليسون باركر (24 عاما) والمصور التلفزيوني آدام وورد (27 عاما) أثناء إجراء باركر مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرة.

مجموع المشاهدات: 4406 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة