الرئيسية | دولية | الشرطة الإسبانية تعتقل عائلة المغربي أيوب مطلق النار في قطار بفرنسا

الشرطة الإسبانية تعتقل عائلة المغربي أيوب مطلق النار في قطار بفرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشرطة الإسبانية تعتقل عائلة المغربي أيوب مطلق النار في قطار بفرنسا الشرطة الإسبانية تعتقل عائلة المغربي أيوب مطلق النار في قطار بفرنسا
 

اعتقلت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عائلة مهاجم القطار السريع بفرنسا، المغربي أيوب الخزاني، حيث نقل كل من أبيه، وأمه، وشقيقته، من بيتهم ببلدة الجزيرة الخضراء، (إقليم الأندلس جنوب)، إلى قسم الشرطة. 

وبحسب صحيفة محلية، فقد أقدمت الشرطة، على تفتيش البيت، فيما أوضحت الشرطة لاحقا، أن عائلة أيوب غير متهمة، بل سيدلون بشهادتهم أمام اللجنة القضائية من أجل التحقيق، ويشارك فيها إضافة إلى العناصر الإسبانية، رجال من الدرك الفرنسي. 

ونفذت الشرطة الوطنية عملية كبيرة من أجل اعتقال عائلة الخزاني، في المساكن العشوائية التي كانت تقيم فيها بين 2013 و2014، وشارك في العملية نحو 20 شرطيا، وعدة سيارات، ووحدات أخرى، كانت تحمل صناديق مليئة بمواد اعتبرتها الشرطة ذات أهمية في التحقيق. 

وكان الخزاني قد نفذ هجوما في 21 آب/ أغسطس الجاري، داخل قطار يسير رحلاته بين أمستردام وباريس، أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، حيث قام أربعة أشخاص بينهم جنديين أمريكيين اثنين، بالقبض على خزاني داخل القطار. 

فيما صرح النائب العام الفرنسي "فرانسوا مولينز"، في تصريحات صحفية، أن الخزاني يمتلك إذن إقامة في إسبانيا، وقضى الفترة ما بين أيار/مايو، وتموز/يوليو 2014 في فرنسا، مشيراً إلى أن المتهم رفض التهم التي وجهت إليه حول الإرهاب، وادعى أنه ارتكب الهجوم بغرض السرقة.

مجموع المشاهدات: 4406 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أبو هاجر
إسبانيا
أين هي الحكومة المغربية من أجل الدفاع عن كرامة هذه العائلة التي تم التشهير بها في القنوات الإسبانية و كأنهم إرهابيون .أين السفارة المغربية أين الحكومة أين الملك من كل هذا الذي يقع للمواطن المغربي على أعين العالم . حسبي الله ونعم الوكيل .
مقبول مرفوض
4
2015/09/01 - 02:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة