الرئيسية | دولية | بوتين: الاسد مستعد لتقاسم السلطة مع المعارضة

بوتين: الاسد مستعد لتقاسم السلطة مع المعارضة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوتين: الاسد مستعد لتقاسم السلطة مع المعارضة
 

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين إن الرئيس السوري بشار #الأسد مستعد لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة ولاقتسام السلطة مع معارضة بناءة.

وروسيا وايران هما الحليفتان الدوليتان الرئيسيتان للاسد في الحرب التي تعصف بسوريا منذ أربع سنوات ونصف وقتل خلالها ربع مليون شخص.

وقال الرئيس الروسي على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا :"نريد فعلا ايجاد نوع من التحالف الدولي لمكافحة #الارهاب والتطرف."، موضحاً انه تحدث مع الرئيس الاميركي في هذالشأن "لهذا الغرض نجري مشاورات مع شركائنا الاميركيين.. تحدثت شخصيا بشأن هذه المسألة مع الرئيس الامريكي اوباما."

وأضاف: "نحن نعمل مع شركائنا في #سوريا. وبشكل عام هناك تفاهم بأن توحيد الجهود في محاربة الارهاب يجب ان يسير بالتوازي مع نوع من العملية السياسية في سوريا نفسها...والرئيس السوري يتفق مع هذا وصولا الى اجراء انتخابات مبكرة لنقل انها برلمانية واجراء اتصالات مع ما يسمى المعارضة الصحية واشراكهم في الحكومة."

الى ذلك، رأى أنه "من المستحيل اليوم ان تنظم عملا مشتركا في ساحة المعارك مع كل هذه الدول المهتمة بمحاربة الارهاب ولا غنى عن اقامة على الاقل نوع من التنسيق بينها."، مضيفاً ان رؤساء هيئات اركان القوات المسلحة للدول "القريبة" من الصراع قاموا بزيارة موسكو مؤخرا لمناقشة هذا الامر. ورأى إن على الغرب الا يلوم الا نفسه في أزمة المهاجرين التي شهدت فرار مئات الآلاف من الشرق الأوسط عن طريق البحر المتوسط وطرق برية بمنطقة البلقان فلقي كثيرون حتفهم خلال محاولة الوصول الى الاتحاد الأوروبي.، و"بطبيعة الحال أولا وقبل كل شيء هذه هي سياسة شركائنا الأميركيين. أوروبا تنفذ هذه السياسة دون تفكير بموجب ما يسمى التزامات الحلفاء ثم اكتوت بنارها."

مجموع المشاهدات: 2822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة