الرئيسية | دولية | هذه قائمة التُهم الموجهة للمتهمين بحادث "رافعة الحرم"

هذه قائمة التُهم الموجهة للمتهمين بحادث "رافعة الحرم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه قائمة التُهم الموجهة للمتهمين بحادث "رافعة الحرم" هذه قائمة التُهم الموجهة للمتهمين بحادث "رافعة الحرم"
 

كشفت تقارير سعودية ، أن التهم التي قد تطال المتهمين في واقعة حادثة الحرم المكي الشريف، التي تسببت في وفاة وإصابة المئات، تتمحور في التقصير والإهمال والتسبب في إزهاق أرواح وممتلكات، وهي جميعها اتهامات لها عقوبات “تعزيرية” تعود لتقدير القاضي.

ونقلت صحيفة “عكاظ”، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن هيئة التحقيق والادعاء العامّ في العاصمة المقدسة، وقفت ميدانيًّا على حادث الرافعة، وبدأت باستجواب تسعة من المختصين، بينهم مسؤولين ومهندسين في مجموعة “بن لادن”.

 وأضافت أن الهيئة شرعت كذلك في مراجعة الوثائق المتعلقة بالحادث وعقود الصيانة وإجراءات السلامة الخاصة بمشروع التوسعة، في الوقت الذي تشكل فيه فريق من المحققين ذوي الخبرة والكفاءة من دائرة النفس في الهيئة للغرض ذاته.

ورجّحت المصادر أن تقوم الهيئة بمنع مهندسين ومختصين جدد من السفر، كإجراءات احترازية، عطفًا على من تم منعهم طبقًا للأمر الملكي، لافتة إلى أن التحقيقات ستكون مفتوحة، وسيتم التحقيق مع أي جهة أو طرف، وفي حال توفر أدلة أو قرائن عن تورط أي متهم، سيتم إعداد لائحة اتهام بحقه وإحالته للمحكمة الجزائية بحكم الاختصاص.

وكانت رافعة عملاقة تستخدم في عمليات توسعة الحرم المكي، قد سقطت بالقرب من صحن المطاف، وأسفرت عن وفاة ما يزيد على مائة حاج وقرابة 230 مصاب.

مجموع المشاهدات: 5695 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | anissa
ces mécréants adorateur de mohamed vont couper la tete de ces gens comme des oblations !!!! allez vous faire foutre de votre religion de merde .. l'islam vrai c'est bien l'islam de la verité et la justice et non pas ce islam faux et falscifié
مقبول مرفوض
-1
2015/10/04 - 10:07
2 | حورية من المانيا
تاخر
دبا طفرت لو كان قبل قامو ا بالتحريات اللا زمة الله يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جناته
مقبول مرفوض
-1
2015/10/04 - 10:33
3 | مسلم
شركة بن لادن تحت أعين ولي العهد السعودي محاولة للإستلاء عليها من قبل ولي العهد وملك الرياض
هل شركة بن لادن تحت المجهر ليستولي عليها ولي العهد .والملك الجديد للرياض .جسب إلإتفاق الأمريكي السعودي لنقل السلطة في أقرب وقت
مقبول مرفوض
0
2015/10/04 - 10:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة