الرئيسية | دولية | الهبال ....صفحات شيعية : الرئيس بوتين حفيد نصراني قاتل مع الحسين ضدّ يزيد

الهبال ....صفحات شيعية : الرئيس بوتين حفيد نصراني قاتل مع الحسين ضدّ يزيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهبال ....صفحات شيعية : الرئيس بوتين حفيد نصراني قاتل مع الحسين ضدّ يزيد
 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

سارعت صفحات شيعية في العراق ولبنان إلى الترحيب بالتدخّل الروسي في الحرب على تنظيم "داعش" بالمنطقة، وهو الأمر الذي كان مُتوقعاً أصلاً على اعتبار روسيا حليفاً لإيران الداعم الأساسي لأنظمة الحُكم في كل من العراق وسوريا. وقد تتردّد في الخطاب المُعلن لتلك الصفحات ،هذه الأيام ،المُقارنة بين دور كل من واشنطن وموسكو، متّخذة شكل الحملة الطوعية لشيطنة الأولى وتلميع صُورة الثانية.

التدخل الروسي إلى جانب نظام بشار الأسد، أشعل حملة شيعية كبيرة لمُناصرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مزاعم من قبيل أن بوتين يمتد بالنسب إلى مُحارب نصراني (اسمه وهب حسب اعتقادهم ) قاتل مع الحسين في كربلاء ضد جيش يزيد سنة 61 للهجرة.

صفحة "حشدنا" الشيعية ،نقلت نص حديث "أوس ضرغام الياسري"، الذي أورد حديثاً عن الإمام السجاد "ابن الحسين" ويرويه "أبو جعفر" وفيه يقول: سألت الإمام السجاد عن وهب النصراني فقال: "يخرج من صلبه من ينصر شيعتنا ويُجاهد أعداءنا"، مشدداُ على أن الرواية صحيحة ومعتمدة لدى "أهل العلم" ،حسب زعمه.

ويضيف "ضرغام" في محاضرة مكتوبة نشرتها صفحات شيعية، أن "قدر شيعة أمير المؤمنين كان ولا يزال يتلقى النصرة من أصحاب الأديان الأخرى، ومنهم وهب الأنصاري وجون بن حوى اللذان قاتلا واستشهدا مع الإمام الحسين"، حسب قوله. وأضاف: "اليوم يأتي بوتين ليكمل المسيرة من بعدهما"، على حد تعبيره.

من جهتها، قالت "خادمة المقاومة الشيعية" ،إن "وهب الأنصاري اتبع الإمام بعد رؤيته معجزة تدفق البئر من تحت الصخرة التي أزالها الحسين، في حين قرر بوتين مناصرة الشيعة بعد أن شاهد صمودهم الأسطوري في وجه داعش ومن تحالفَ معهم"، وفق قولها.

 

إلى ذلك ،أفردت صفحات تابعة لميلشيات الحشد الشعبي الشيعي جزءاً كبيراً من تغطيتها الإخبارية لنشر مواضيع عن الشكر والثناء على الموقف الروسي الداعم للنظام السوري، مع تصاميم مركبة لصور يظهر فيها بوتين وهو يرتدي العمامة الشيعية، وأخرى وهو يؤدي الزيارة للمراقد الشيعية في قم وكربلاء والنجف.

مجموع المشاهدات: 4016 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | jamal
chokran putin
merci monsieur putin
مقبول مرفوض
-2
2015/10/07 - 10:50
2 | Aziz Friou
خرافات الأولين
ترهات سخيفة لا يقبلها عقل و لا منطق.. كتب التراث الاسلامية سواء كانت سنية أو شيعية مليئة بالكثير من هذه الخزغبلات. للأسف التعصب للمذهب وللدين يعمينا عن الاعتراف بأن كتبنا نصفها خرافات خطها أشباه الفقهاء الذين نسميهم زورا بالعلماء.
مقبول مرفوض
-2
2015/10/07 - 12:31
3 | أبو أنس
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الكل يبرر أفاعيله ويدعي القرب من الله ولا أستتني أحدا فكما نرى تبريراتهم الغائبة عنا يرون تبريراتنا. فاللهم أرنا الحق حقا وأعنا على اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
مقبول مرفوض
1
2015/10/07 - 12:37
4 | موساوي
شيعي ام شيوعي .
لا غرابة اذا رائينا بوتن الشيوعي وسط الحسينيات يلطم وجهه ويشق صدره ويتباكى ويجرح راسه ويعذب نفسه بالسلاسل المدمية ..... شيعي ام شيوعي . لطفك يا رب .
مقبول مرفوض
0
2015/10/07 - 04:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة