الرئيسية | دولية | مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف

مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف
 

 

قالت متحدثة يوم السبت إن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيا بالرصاص في اشتباكات وقعت في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة في القدس الشرقية ضمن موجة عنف أخرى تثير مخاوف من اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة والمتفجرات في مخيم شعفاط للاجئين وإن أحدهم أطلق النار على الجنود الإسرائيليين الذين ردوا عليه بالمثل.

وأكد مسؤولو مستشفى في وقت لاحق مقتل الفلسطيني وعمره 25 عاما وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة في بيان إن القتيل عضو فيها.

وتصاعد التوتر على مدى 11 يوما من العنف الذي قتل فيه أربعة إسرئيليين و16 فلسطينيا بينهم مهاجمون في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطلغ غزة ومدن إسرائيلية.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية كما أصيب عشرة إسرائيليين على الأقل في هجمات يومية تقريبا بالسكاكين نفذها فلسطينيون.

وثار غضب الفلسطينيين على ما بدا لهم أنه مسعى إسرائيلي لتغيير وضع المسجد الأقصى في البلدة القديمة من القدس رغم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كرر القول إنه لن يسمح بتغيير الترتيبات المتمثلة في السماح لليهود بالزيارة دون إقامة صلواتهم هناك. لكن تأكيداته لم تهدئ مخاوف كثير من الفلسطينيين.

 
مجموع المشاهدات: 804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة