الرئيسية | دولية | ارتفاع عدد قتلى تفجير أنقرة إلى 86 شخصا

ارتفاع عدد قتلى تفجير أنقرة إلى 86 شخصا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع عدد قتلى تفجير أنقرة إلى 86 شخصا
 

 

 

أعلن وزير الصحة التركي أن عدد ضحايا الانفجارين الذين هزّا العاصمة أنقرة، صباح اليوم، والذي كان محصورا في 30 قتيلا، قد ارتفع ليهمّ 86 شخصًا فارقوا الحياة.

وأفاد المصدر نفسه، ضمن تحديث للمعطيات المرصودة ميدانيا، بأن هناك 186 مصابًا حاليًّا في المستشفيات، 28 منهم في العناية المركزة، و18 يخضعون لعمليات جراحيّة.

من جهة أخرى، أفاد وزير الداخلية التركي أن الهجوم وقع قرب محطة القطارات بأنقرة، أثناء توجه المشاركين في مسيرة إلى "ميدان صحية"، وأن فضاء الساحة قد كان خاضعا لتدابير أمنية كاملة، بلا ثغرات؛ وفق تعبيره.

واستنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدة، الانفجار الذي وقع صباح اليوم، مؤكدًا العزم على مجابهة كل الهجمات والتنظيمات الإرهابية، مهما كانت مصادرها وشعاراتها وأهدافها وأسماؤها.

بيان صادر عن الرئاسة التركية قال إن "من يتعاملون بمعايير مزدوجة مع الأعمال والتنظيمات الإرهابية هم أكثر من يقدمون الدعم للإرهاب"، وأضاف: "لا فرق أبدًا بين الأعمال الإرهابية التي استهدفت جنودنا وشرطتنا وموظفينا ومواطنينا الأبرياء في السابق، وبين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواطنينا المدنيين اليوم في محطة القطار بأنقرة".

أردوغان أشار إلى أن "هدف منفذي هجوم أنقرة هو الإيقاع بين فئات المجتمع المختلفة"، داعيًا "الجميع إلى تحمل المسؤولية، والتصرف بحذر والوقوف في وجه الإرهاب"، وليس إلى جانبه، كما قال إن "جميع أجهزة الدولة تعمل من أجل كشف ملابسات هذا الحادث"، معربًا عن "اليقين بأن مرتكبي التفجير سيتم تحديدهم، وتسليمهم إلى العدالة خلال أقرب وقت".

مجموع المشاهدات: 1681 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة