الرئيسية | دولية | السعودية تكشف عن نظام جديد للعمرة سيطبق قريبا

السعودية تكشف عن نظام جديد للعمرة سيطبق قريبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تكشف عن نظام جديد للعمرة سيطبق قريبا السعودية تكشف عن نظام جديد للعمرة سيطبق قريبا
 

كشف وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار عن إصدار نظام العمرة الجديد ولائحته التنفيذية قريبا، موضحا أنه سيجتمع مع أصحاب شركات العمرة لمناقشة الخطط التشغيلية لموسم 1437 هجريا الذي سيبدأ اعتبارا من شهر صفر المقبل.

وأكد الحجار لصحيفة (عكاظ) في عددها الصادر الأحد ضرورة العمل على تجهيز جميع الخدمات اللازمة، والتحقق من توفر مقوماتها لخدمة المعتمرين وعمل التنسيق اللازم مع الجهات المعنية كافة، لافتا إلى أن معدل القدوم الشهري سيكون في حدود مليون و250 ألف معتمر تقريبا، وذلك لتعظيم الاستفادة من المشروعات العملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي تصب في تحقيق الراحة لضيوف الرحمن حجاجا وزوارا ومعتمرين، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم لأداء المناسك.

وشدد وزير الحج على الاستفادة من نظام المسار الإلكتروني للعمرة الذي يتيح إنهاء إجراءات طلب التأشيرة وحزمة الخدمات في وقت قياسي لا يتجاوز بضع دقائق، لافتا إلى أن كل ذلك يأتي في إطار خطة طموحة لمضاعفة أعداد المعتمرين خلال الخمس سنوات المقبلة.

مجموع المشاهدات: 12154 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عبد الرب .
يا ربي حجة وعمرة ان شاء الله .
اسال الله العلي القدير في هذا الثلت الاخير من الليل بان يمنحني عمرة في رمضان اصوم فيها الشهر بكامله على ارض الحرمين الشريفين . اشرب من ماء زمزم للشفاء ولضماء يوم القيامة وازور قبر سيدي صل الله عليه وسلم واصلي ما شاء من الركعات بالروضة الشريفة - يا ربي انك تراني وتعرف مكاني قاستجب . اشكر كل من يسدي خدمة للحجاج والمعتمرين وما اكثرهم ومنهم المغاربة المقيمين جزاهم الله كل خير ااااامين... نسال الله المال الحلال وطول العمر حتى اتمكن من الحج والعمرة والسلام عليكم .
مقبول مرفوض
7
2015/10/12 - 07:16
2 | addi
le pelerinage
Yarabi yaatikom aala kad nytkom al kafara billah
مقبول مرفوض
-1
2015/10/13 - 03:19
3 | addi
le pelerinage
Choufo chi kadba khra ya al koraich
مقبول مرفوض
1
2015/10/13 - 03:20
4 | اميرة
اولا يجب الاعتذار لكل المسلمين على كارثة منى الموجعة والتي اودت بحياة الآلاف من الحجاج، والتي انتجت مآسي لاهل الحجاج لانه لحد الآن لا زالت عائلات لا تعرف مآل حجاجها هل هم موتى اواحياء وماذا تعني كلمة مفقود في هذه الفاجعة ؟ لم يحدث زلزال ولم يحدث فيضان ولم يحدث إنزلاق للتربة!!! بل حدث إختناق للحجاج نتيجة حصرهم بحواجز في رقعة ضيقة للسماح للامراء السعود بالرجم في راحتهم ،هم الشياطين الذين يستحقون الرجم فعلا لعجرفتهم الزائدة وتبخيسهم للروح الانسانية ، فعلى وزير الحج ان يقدم إستقالته وعلى السعودية ان ترفع يدها على الحرمين وتحدث لجنة اسلامية تعنى بشؤون الحج والعمرة يكون همها هو الحفاظ على حياة وامن وكرامة الحجاج .
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 05:15
5 | AMINA LAGH
MAWSIM LHEJ
ANA B NSBALI NAS LI 3NDHOM WALIDIHOM KBAR MAYSIFTOHMCH BOHDHOM.HIT LMOTWIF MAKI9OMCH B LWAJIB.W BLKHOSOS NAS F MAROC.B NSBA LHAD L3AM KAN .HAJA KHRA MACHI NB9AW NKDBO N9OLO SA3ODYA MAMNDMACH KOLCHI MZYAN MNDEM RI NAS LI MATAYKONOCH 9ARYIN BZAF D LM3LOMAT 3LA LHEJ..HIT LWAD ILA BRA YMCHI YCHRI KTAB KIDIR 20 DRHEM FIH KOLCHI MANASIK.WALAKIN HAD L3AM KAN FIH TKRFIS NAS NA3SIN F LKOZINA D MINAN HADA RAH LMONKAR LHARARA.LMAKLA MAKAYNACH .RARMA KOL CHAYE MKHLSIN KOLCHI.HNA NAS D ITALE KITHLAW F NAS LAKIN WAKHA HAKAK LWAHD YKON FAHM 3LACH RADI.KAYNIN CHAWARI3 BZAF KATDI LRAJIM F SOWAR 3 MAMARAT DAYRIN LBARAT SADINHOM W NAS KATRAKM MN LWARA.HTA SALA L AMIR 3LA KHATRO .HADAK HOWA SABAB.NAFA9 LI KANO NAS TAYMOTO FIH W DAY9 MAW93 FIH WALO LAH YAKHD LH9 F HADAK.W B NSBA L MAWSIM LHAJ YW9FO LBNI.3AM3 BZAF BHAL HADI 5 SANAWAT
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 06:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة