الرئيسية | دولية | مارين لوبان: على فرنسا الابتعاد عن السعودية وقطر لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"

مارين لوبان: على فرنسا الابتعاد عن السعودية وقطر لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مارين لوبان: على فرنسا الابتعاد عن السعودية وقطر لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"
 

 

أعلنت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان اليوم الأربعاء، أمام البرلمان الأوروبي، أن على بلادها "تغيير تحالفاتها" لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية من خلال الابتعاد عن السعودية وقطر، والاقتراب من روسيا وإيران.

وقالت أمام النواب الأوروبيين في ستراسبورغ إنه بعد الاعتداءات التي وقعت في باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، من الضروري "تحديد العدو" أي "التطرف الإسلامي"

وأضافت رئيسة الجبهة الوطنية خلال نقاش خصص لعواقب الهجمات الأخيرة في باريس "تحديد العدو يرغم على إعادة النظر في صداقات عدة على الصعيد الدولي ويرغم على طرح سؤال عما إذا كان في إمكاننا أن نبقى حلفاء السعودية وقطر" وطرح تساؤلات حول "موقف تركيا من الأصولية الإسلامية".

وأوضحت أن "مجمل الاتفاقات والتحالفات الدولية التي أبرمناها تدفعنا في الواقع إلى أن نكون اليوم حلفاء الأصولية الإسلامية بدلا من خصومها". وقالت "أقترح تغيير هذه التحالفات. كل الذين يحاربون الأصولية الإسلامية يجب أن يعتبروا حلفاء دون أي تحفظ. وهذا ينطبق على مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا وإيران".

وانتقد زعيم حزب الخضر في البرلمان الأوروبي البلجيكي فيليب لامبرتس بشدة علاقة الغربيين مع الرياض. وقال "إن نظام السعودية يروج لشكل من أشكال الإسلام هو على الأرجح الأكثر فاشية في العالم". وأضاف أن السعودية "دولة تنتهك الحقوق الأساسية..دولة تصلب وتقطع الرؤوس والأيدي ونقيم معها علاقات ممتازة.. لكن ماذا تتوقعون، فإن حاجتنا للنفط تجعلنا نعتمد على هؤلاء الأشخاص". 

 
مجموع المشاهدات: 5007 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عربي
‏‏‏الذل
‏عن عمر رضي الله عنه قال كنا ‏‏‏اذلاء ‏فأعزنا الله بالإسلام ‏نحن في هذا الزمن ‏اذلاء ‏‏‏فأذلنا لله ‏
مقبول مرفوض
0
2015/11/26 - 05:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة