الرئيسية | دولية | ألمانيا لا تستبعد مشاركة قوات حكومية سورية بمكافحة داعش

ألمانيا لا تستبعد مشاركة قوات حكومية سورية بمكافحة داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا لا تستبعد مشاركة قوات حكومية سورية بمكافحة داعش
 

 

أبدت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، انفتاحها تجاه مشاركة قوات حكومية سورية في المكافحة الدولية لتنظيم داعش.

وفي إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، قالت فون دير لاين مساء أمس الأحد في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد دي إف): "لن يكون هناك مستقبل للأسد. هذا أمر واضح"، مضيفة في المقابل أن "هناك أجزاء من القوات السورية يمكن إشراكها بصورة جيدة للغاية في مكافحة داعش، وأشار في ذلك إلى نموذج العراق، حيث تم بنجاح تدريب القوات المحلية"، على حد تعبيرها.

وفي الوقت نفسه، أكدت فون دير لاين مساعي تدشين مرحلة انتقالية بدون الأسد مع الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، موضحةً أنه من السليم لذلك التحدث عن الاستعانة بالقوات السورية عند بدء هذه المرحلة الانتقالية قريباً، عندما يتضح ماذا سيحدث مع الأسد، وأضافت أن الأمر سيتطلب حينها إعادة تقييم للوضع بأكمله.

وتعتزم ألمانيا المشاركة في مكافحة داعش بدافع التضامن مع فرنسا عقب الهجمات الإرهابية الأخيرة في باريس. وستشارك ألمانيا بطائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وسفينة حربية.

يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، ألمح من قبل إلى إمكانية مشاركة قوات النظام السوري في تحالف ضد داعش، وهو الأمر الذي كان مستبعداً تماماً من قبل.

مجموع المشاهدات: 1143 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة