الرئيسية | دولية | سُمعتنا ولات خايبة .. اعتقال داعشي مغربي يدير فندقا في إسبانيا

سُمعتنا ولات خايبة .. اعتقال داعشي مغربي يدير فندقا في إسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سُمعتنا ولات خايبة .. اعتقال داعشي مغربي يدير فندقا في إسبانيا سُمعتنا ولات خايبة .. اعتقال داعشي مغربي يدير فندقا في إسبانيا
 

أوقف مغربي في الـ32 من العمر كان يريد الانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا، الثلاثاء في بامبلونا شمال غرب إسبانيا، حيث كان يقوم بالدعاية للقتال من فندق، كما أعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة إنه "بعد تطرفه كثف الموقوف مشاهدة أشرطة فيديو وقراءة معلومات عن داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) من الفندق الذي كان يديره".

وأفاد المحققون أنه "كان يستخدم هذا الفندق لينشر لدى نزلاء من اختياره تسجيلات محملة على الإنترنت كصور وأشرطة فيديو وروابط إنترنت للاطلاع على منشورات داعش عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضافت الشرطة أن الشاب "بدأ التحضيرات للسفر إلى سوريا بنية الالتحاق بصفوف تنظيم داعش" واتهمته بـ"المشاركة بشكل ناشط في تجنيد" جهاديين من حوله وعبر الإنترنت.

وتابع المصدر نفسه أن "مهمته كانت خصوصا تحديد مكان أشخاص مستعدين للتوجه إلى سوريا وتجنيدهم".

وقبل ثلاثة أيام، أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اعتقال في كاتالونيا (شمال شرق اسبانيا) مغربيين في الـ32 والـ42 من العمر يشتبه في أنهما يسعيان إلى تجنيد متشددين، وامرأة كانت مستعدة للتوجه الى افغانستان.

وإسبانيا التي هي في حال تأهب مشددة رفعت في يونيو إلى الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات تصاعدية، اعتقلت منذ مطلع العام حوالى مئة شخص في اطار التحقيقات في الشبكات "الجهادية".

مجموع المشاهدات: 3126 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | المعيشة غلات والضو والما والقهرة
الله ياخد الحق
مقبول مرفوض
0
2015/12/01 - 09:30
2 | نوال
عيب وعار عليكم !
اول حاجة بغيت نقولكم انني اخت الشخص لي كتهدرو عليه فهاد لخبر ! تاني شي انتو متاكدين من الخبر لي كتنشروه ؟ هو عندو مطعم وليس فندق هاد اول شي ؟ ثاني شي شنو الاثبات انه ناوي يسافر لسوريا واش لقاوه مقطع تيكي ؟ ولا جامع باليزتو ولا اشنو بالضبط ؟ نتوما معرفينش و دخلتو فسمعتنا وما سمعتنا وولا هو لي ملطخ سمعتكم وصارت خايبة ؟ خويا معندو علاقة لا بداعش ولا باي جماعة ارهابية اخرى ، فحالو فحال اي حد فيكم كيدخل ويشوف فيديوهات ديال داعش او غير داعش ! وهي انا بيدي دبا داعشية ومقررة نسافر لسوريا غير حيتاش كنشوف فيديوهاتهم ؟ فيقو من شي لي نتوما فيه ! كل همكم تنشرو اخبار بدون حتىى متتاكدو منها حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
مقبول مرفوض
2
2015/12/01 - 06:54
3 | عبدو
لماذا
لماذا تكن للمغرب كل هذه الكراهية لا شك وانك من البلد الجار فالمغرب و المغاربة يعرفون بالشجاعة و الذكاء و السخائ و........ فربما هناك بعض الصفات القذرة قد تعلمها البعض منا لانكم ورثموها من فرنسا اعني البغاء و النصب و الاحتيال و ا المخدرات و.......
مقبول مرفوض
0
2015/12/02 - 03:44
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة