الرئيسية | دولية | تفكيك خلية إرهابية تضم جزائريين كانت تعد لاعتداءات في برلين

تفكيك خلية إرهابية تضم جزائريين كانت تعد لاعتداءات في برلين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفكيك خلية إرهابية تضم جزائريين كانت تعد لاعتداءات في برلين
 

 

أفادت السلطات الأمنية الألمانية أنها تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تضم جزائريين ، بعضهم كان يقيم في مراكز لاستقبال اللاجئين ، كانت تخطط للقيام باعتداءات في برلين العاصمة .

وأعلنت شرطة برلين في بيان لها اليوم الخميس أنها أوقفت ثلاثة أشخاص خلال عملية واسعة النطاق استهدفت جزائريين كان بعضهم يقيم في مراكز للاجئين للاشتباه بتحضيرهم لهجوم على ارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأفادت الشرطة ، وفق مصادر إعلامية ألمانية ، بأنها أوقفت جزائريين مطلوبين صدرت بحق أحدهم مذكرة توقيف من السلطات الجزائرية للاشتباه بانتمائه إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضافت بأن أحد الموقوفين تدرب على " استخدام السلاح في سورية ، وأحدهم يشتبه بأنه قام بتزوير وثائق ".

وأشارت إلى أن المشتبه به الرئيسي المعتقل، وهو جزائري في ال35 من العمر، كان يقيم في مركز للاجئين في مدينة اتندورن الصغيرة الواقعة على مسافة 80 كلم الى الغرب من كولونيا.

وذكرت أنها داهمت في هذه العملية أربعة شقق ومحلي عمل ببرلين إضافة إلى مداهمة مركز للاجئين في هانوفر (شمال غرب) عاصمة سكسونيا السفلى .

من جهته قال المتحدث باسم الادعاء العام في ألمانيا مارتن شتلتنر ، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، "إنه تم الكشف عن خلية إرهابية كانت تخطط للقيام بهجمات خاصة في العاصمة برلين".

وأضاف المتحدث قائلا " كان من الممكن أن تنفذ هذه الخلية عمليات إرهابية ضد ألمانيا، وبالتحديد في برلين " مشيرا إلى أنه تم في اطار نفس العملية ،توقيف امرأة في ولاية شمال الراين ويستفاليا دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

مجموع المشاهدات: 3693 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة