الرئيسية | دولية | شكوك حول علاقة الجزائريين معتقلي برلين باعتداءات باريس الإرهابية

شكوك حول علاقة الجزائريين معتقلي برلين باعتداءات باريس الإرهابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شكوك حول علاقة الجزائريين معتقلي برلين باعتداءات باريس الإرهابية
 

 

قال المتحدث باسم الشرطة الألمانية شتيفان ريدليخ اليوم الجمعة "نحقق فيما إذا كانت هناك صلة بهجمات باريس."

جاء ذلك بعد أن داهمت الشرطة والقوات الخاصة أمس الخميس أربع شقق سكنية ومكتبين في برلين ومباني بولايتي شمال الراين فستفاليا وسكسونيا السفلى الشماليتين وألقت القبض على جزائريين اثنين.

على صعيد متصل، كشف خبر لوكالة الأنباء الألمانية أنّ المتهم الأول في هذه القضية هو جزائري عمره 34 عاما واسمه فريد أ. وقد دخل ألمانيا بصفته لاجئا. وقد اعتقلته قوات الأمن الخاصة الألمانية في مداهمة جرت لمخيم لاجئين غرب ألمانيا بعد أن استخدم اسمه الحقيقي مرفقا بثلاثة أسماء مستعارة . وكشفت مصادر الشرطة انّ المتهم وزوجته البالغة من العمر 27 عاما وأطفاله الثلاثة قد انتحلوا صفة عائلة لاجئين قادمة من حلب في سوريا.

ونشرت شرطة مدينة برلين صورة للمتهم الرئيسي مع أسلحة مختلفة. ويمسك المتهم الجزائري 34/ عاما/ في الصورة مسدسا، وبجانبه بنادق آلية من طراز كلاشنكوف ومنظار قنص، وعلى الأرض يوجد قنابل وخزائن سلاح. وتم تمويه وجه الرجل الملتحي في الصورة. وذكرت الشرطة اليوم الجمعة أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الرجل أقام في إحدى مناطق النزاع في سورية، مضيفة أن هناك المزيد من الصور التي تثبت ذلك. وتشتبه السلطات في أن الجزائري هو العقل المدبر لخلية إرهابية إسلامية كانت تخطط لشن هجمة إرهابية محتملة في ألمانيا.

مصادر الشرطة كشفت أنّ الرجل وزوجته مثلا اليوم أمام قاضي محكمة مدينة" هام" الواقعة شمال شرق مدينة كولونيا الذي اصدر بحقهما مذكرة اعتقال تضمن بقائهما محبوسين ريثما تجري إجراءات إعادتهما إلى الجزائر.

مجموع المشاهدات: 1880 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة