الرئيسية | دولية | مصادر سعودية: المغرب يُرسل قوات عسكرية للمُشاركة في "رعد الشمال"

مصادر سعودية: المغرب يُرسل قوات عسكرية للمُشاركة في "رعد الشمال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصادر سعودية: المغرب يُرسل قوات عسكرية للمُشاركة في "رعد الشمال"
 

 

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

 قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن المملكة العربية السعودية، تشهد خلال الساعات القليلة القادمة، وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة "رعد الشمال".

وأضاف المصدر قوله، "ففي مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن (شمال المملكة)، سيتم تنفيذ هذا التمرين الذي يعد المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول؛ إذ تُشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات "درع الجزيرة" وهذه الدول هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وموريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة".

وبحسب "واس" فإن "رعد الشمال"، يُشكل "التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات؛ فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية، والدبابات، والمشاة، ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية؛ في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة".

 
مجموع المشاهدات: 5621 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مسلم
الاتحاد قوة
هكذا يكون التجالف واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ترهبون بها عدوكم وعدو الله اين هي الدول العربية كمتل الجزائر هل هذه الدولة الشقيقة ليس فيها رجال يساندون الامة العربية الاسلامية المهددة من طرف. التطرف والصليبية
مقبول مرفوض
1
2016/02/14 - 07:39
2 | ميمي
تعليق
لا ترسلوا شباب المغرب ليموتوا في حرب لا علاقة لنا بها .
مقبول مرفوض
0
2016/02/14 - 07:48
هاهاهاهاهاها
عسكر كرطون ’ و كانكم تريدون الزحف نحو القدس
مقبول مرفوض
0
2016/02/14 - 10:46
4 | عربي
الاتحاد قوة
الم يكن من الاجدر تسخير هذه القوى العربية الهائلة لتخفيف إسرائيل على الأقل و بالأحرى محاربتها عوض الراجح و الاستعراض وتخزين الأسلحة و الإفراط في التنافس على شراءها و استعمالها ضد شعوبها المطلوبة على أمرها؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2016/02/14 - 10:52
5 | خالد محمد
جامعة الموت والخراب
هذا مصير من يتبع الجامعة العربية .. الخراب والموت والقتل والتخلف مصيره الابدي، تتحدون على قتل بعضهم؟!! من بسوس الى داحس والغبراء الى حرب الخليج وانتهاء بحروب الربيع العربي!!
مقبول مرفوض
0
2016/04/06 - 09:43
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة