الرئيسية | دولية | عامل هندي يلقى مصرعه في إحدى ورش مونديال قطر 2022

عامل هندي يلقى مصرعه في إحدى ورش مونديال قطر 2022

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عامل هندي يلقى مصرعه في إحدى ورش مونديال قطر 2022
 

 

 لقي عامل هندي مصرعه في مشروع استاد البيت في مدينة الخور، إحدى ورش مونديال قطر 2022 لكرة القدم، وفق ما أعلنت اللجنة المنظمة في بيان.

وتضمن بيان رسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث " ببالغ الحزن والأسى تنقل اللجنة العليا للمشاريع والإرث خبر وفاة السيد جاليشوار براساد (48 عاما)، أحد العاملين بمشروع استاد البيت - مدينة الخورالمرشح لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

وتابع البيان: "كان السيد براساد (هندي الجنسية) قد أحس بالإعياء بحدود الساعة 9:30 صباح الأربعاء 27 نيسان/أبريل وتلقى الإسعافات الأولية بشكل مباشر في موقع المشروع حتى وصول المسعفين حيث تم نقله إلى مستشفى الخور. إلا أن المنية وافته بحدود الساعة 11:30 صباحا".

وختم البيان: "بعد أن أكدت الفحوصات الأولية بالمستشفى أن سبب الوفاة هو الإصابة بسكتة قلبية، أبلغت كافة الجهات المختصة وتم البدء فورا بفتح تحقيق شامل حول الحالة".

ويشار إلى أن أوضاع العمال في ورش المونديال طالما جذبت انتقادات لاذعة من منظمات حقوق الإنسان، آخرها منظمة العفو الدولية التي أكدت أواخر آذار/مارس الماضي أن أكثر من 100 عامل أجنبي يساعدون في بناء استاد خليفة الدولي عانوا من تجاوزات فاضحة ومنهجية.

وقالت المنظمة في بيان إن العمال في استاد خليفة الدولي الذي ستقام عليه أيضا منافسات بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، كانوا ضحايا عمل قسري، وإن الشركات التي توظفهم كذبت بشأن أجورهم، ولم يدفع لهم بعضها أي أجر منذ أشهر ويتم إيواؤهم في "مخيمات بائسة".

وتدعي المنظمات في تقارير وفاة 1200 عامل حتى الآن وتتوقع وفاة 4 آلاف آخرين قبل المونديال، وهو أمر ينفيه الجانب القطري بشدة.

 
مجموع المشاهدات: 1225 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة