الرئيسية | دولية | مصادر سورية معارضة: النظام يحضّر لهجوم واسع على حلب

مصادر سورية معارضة: النظام يحضّر لهجوم واسع على حلب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصادر سورية معارضة: النظام يحضّر لهجوم واسع على حلب
 

 

أعلنت مصادر في المعارضة السورية، أن قوات النظام السوري وحلفائه، تتحضر لشن هجمات واسعة ضد مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب، بعد 10 أيام من القصف الجوي الذي انحسر إلى حد ما أمس الإثنين، بالتزامن مع دعوات للتوصل إلى اتفاق هدنة في المدينة.

وقال المعارض السوري البارز سمير النشار: "بعد 10 أيام من القصف، والأنباء الواردة من الميدان عن حشود إيرانية، يبدو أن هناك مخططاً لمحاولة استعادة النظام أحياء مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة"، معتبراً أنه "بصرف النظر عن التحركات الدبلوماسية الهادفة لصرف الأنظار عن الاستعدادات الحقيقية، تفيد معلوماتي من المدينة أن هناك تحركات من قوات النظام وقوات وحدات حماية الشعب الكردية، استعداداً لهجوم واسع في المدينة".

ونقل النشار، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عن خبراء عسكريين في المعارضة تأكيدهم "أن الطائرات التي قصفت حلب، ليست نظامية، بل روسية بدليل دقة الأهداف، واستهداف المراكز الحيوية مثل 3 مراكز طبية وعدد من الأفران، بهدف إجبار السكان البالغ عددهم أكثر من 150 ألفا على إخلاء المدينة". 

وقال: "قصف المراكز الحيوية يهدف إلى تدمير الروح المعنوية ومحاولة تفريغ الأجزاء المحررة من المدنيين، تمهيداً للمعركة التي ستشهد المزيد من الاشتباكات"، وأضاف أن "القصف المكثف يمثل الجائزة الكبرى للنظام في محاولة تسهيل عملية سيطرته على أحياء المعارضة".

وشكك النشاز في احتمال نجاح النظام في استعادة المدينة بأكملها، ذلك أن "المقاتلين أمام خيارين، الموت أو النصر، لذلك قد تكون هناك معارك طاحنة وخسائر كبيرة في صفوف المدنيين".

 
مجموع المشاهدات: 1037 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة