الرئيسية | دولية | السعودية: مقتل 4 إرهابيين خلال مداهمة وكر خلية في مكة

السعودية: مقتل 4 إرهابيين خلال مداهمة وكر خلية في مكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية: مقتل 4 إرهابيين خلال مداهمة وكر خلية في مكة
 

 

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، مقتل إرهابيين اثنين وانتحار اثنين آخرين، خلال مداهمة وكر خلية إرهابية في مدينة مكة المكرمة، الواقعة غربي المملكة، اليوم الخميس، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على شخصين آخرين في جدة على ساحل البحر الأحمر، بالتزامن مع هذه العملية.

وقال اللواء التركي في بيان له إن "المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية أسفرت عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة، بين العاصمة المقدسة والطائف"، مشيراً إلى أنه "تم صباح اليوم الخميس مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل".

وأضاف اللواء التركي إن الإرهابيين بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة "فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى".

وأعلن اللواء منصور التركي أنه "تم بالتزامن مع هذه العملية مداهمة موقع آخر بمحافظة جدة كانوا يتخذونه وكراً لهم، ولإدارة أنشطتهم الإرهابية، وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها" .

وقال المتحدث: "إن العملية الأمنية لا تزال قائمة، وتباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة"، مشيراً إلى أنه "سوف يصدر لاحقاً بياناً تفصيلياً بالمستجدات".

وكانت مصادر أمنية أعلنت في وقت سابق اليوم أن قوات الأمن، تمكنت من قتل أربعة أفراد ينتمون إلى تنظيم "داعش" الإرهابي تحصنوا في استراحة في مكة المكرمة.

وقالت مصادر صحفية سعودية عدة إن سكان وادي نعمان، شرق مكة المكرمة (على مسافة 25 كم على طريق مكة المكرمة الطائف "الكر")، استفاقوا صباح اليوم الخميس، على ملاحقة رجال الأمن من قوات الطوارئ الخاصة والدوريات الأمنية عدداً من الإرهابيين متأثرين بتنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت المصادر أنه "نتج عن عملية التطويق مقتل أربعة من الإرهابيين، بعد أكثر من عشر ساعات من المتابعات الأمنية ".

مجموع المشاهدات: 1477 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة