الرئيسية | دولية | المرزوقي : الحل الوسط الذي سينقذ مصر هو رحيل السيسي وعودة مرسي

المرزوقي : الحل الوسط الذي سينقذ مصر هو رحيل السيسي وعودة مرسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرزوقي : الحل الوسط الذي سينقذ مصر هو رحيل السيسي وعودة مرسي
 

صرح الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، أن حل الأزمة في مصر يتمثل في رحيل “قائد الانقلاب” عبدالفتاح السيسى وعودة “الرئيس الشرعي” محمد مرسي.

وأضاف المرزوقي فى تصريحات صحفية قائلاً “أنا من طلبت إطلاق سراح الدكتور محمد مرسي أمام الأمم المتحدة وما زلت متضامنًا معه وإن شاء الله أراه حرًا طليقًا، وفي الوقت الحاضر أعتبر أن السيسي يجب أن يرحل وعندي أمل أنه سيرحل في يوم من الأيام”.

وتابع”المرزوقي” فى تصريحاته ، أن الحل الوسط الذي سينقذ مصر، هو أن يرحل السيسي والمنظومة التي قامت بالانقلاب، واصفًا السيسي بأنه “رمز احترق”، وأضاف “لا يمكن أن تبني مع الرموز التي احترقت”.

واختتم الرئيس التونسي السابق تصريحاته قائلاً “الدولة العميقة لم تتعلم شيئًا من الضغط وتعيد الشحن بالآلية نفسها، ففي مصر يعيدون شحن هذا البركان بالآلية نفسها وأحيانًا بأكثر وأنا أخشى أن البركان المصري الذي سينفجر سيكون انفجارًا رهيبًا؛ فهو عندما انفجر في 25 يناير كان بالإمكان أن يفرغ طاقاته ويهدأ بإحداث إصلاحات عميقة، ولكن جاء الآخرون وضربوا كل إمكانات الثورة وأعادوا شحن البركان بـ40 ألف معتقل وبالتعذيب وبعودة الفساد وهو سينفجر في كل المنطقة العربية إذا لم تسارع بالإصلاحات”.

مجموع المشاهدات: 1745 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ايمن
السيد المرزوقي شخص ديموقراطي لا يؤمن الا بالشرعية حتى ولو كانت تختلف مع توجهاته وصريح الى ابعد الحدود حبذا لو استمر في تسيير تونس الخضراء
مقبول مرفوض
2
2016/05/06 - 11:03
2 | عبدالله
كون كان فيه الخير كون باق كسير تونس تم مالك ومال مر خليك فبلادك ومشاكل بلادك
مقبول مرفوض
-1
2016/05/06 - 02:27
3 | حمدان
خريف العمر
إني من متتبعي خطاباته إلا أن هذه المرة يخرف تخريفة العمر ربما السيسي سيرحل لكن من المستحيل رجوع مرسي لحكم مصر و من المستحيل الغاء أحكام العدالة المصرية و مصر لن يحكمها خريج السجون أن المرزوقي قال هذه التخريفة و هو ضيف الجزيرة و الآن عرفته مسترزق لو فيه خير ما خرج خال الوفاض من تونس
مقبول مرفوض
1
2016/05/07 - 04:03
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة