الرئيسية | دولية | أجواء "حرب باردة" جديدة تعود إلى الواجهة بسبب سبتة المحتلة

أجواء "حرب باردة" جديدة تعود إلى الواجهة بسبب سبتة المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أجواء  "حرب باردة" جديدة تعود إلى الواجهة بسبب سبتة المحتلة
 

أخبارنا المغربية 

عادت أجواء الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي والغربي، من جديد وهذه المرة على بعد خطوات من المغرب، حيث اشتعل الجدل بين واشنطن وموسكو بسبب رسو غواصات روسية في ميناء مدينة سبتة المحتلة. 

وانطلقت هذه الحرب، بعد أن أعلن صقور الحزب الجمهوري الأمريكي عن غضبهم من رسو غواصات روسية بميناء مدينة سبتة "الإسباني"، على الضفة الجنوبية من مضيق جبل طارق، واعتبروا ذلك تهديدا مباشرا للغواصات النووية الأمريكية، ولباقي غواصات الحلف الأطلسي، التي ترسو باستمرار بميناء جبل طارق «البريطاني»، أي على بعد 14 كيلومترا فقط من ميناء سبتة. 

و وفق صحيفة المساء، فقد أشار النائب الأمريكي إلى أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة رست بميناء سبتة أزيد من خمسين غواصة روسية، من أجل استراحة طاقمها أو من أجل التزود بالمواد التموينية من المدينة. 

وتلقى النائب بيتز دعما مطلقا من رفاقه النواب في الحزب الجمهوري الأمريكي، الذين وصفوا، في بيان لهم، رسو الغواصات الروسية في سبتة بأنه تهديد مباشر للغواصات الأمريكية في ميناء جبل طارق.

مجموع المشاهدات: 20391 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ولد لبلاد
هاد لكلام بزاف علينا ولا نفهمه
مقبول مرفوض
1
2016/05/24 - 09:31
2 | Hassan
Ah
Ila mahchmatch mirikam ghadin nkriw lmosko marsa f tanja
مقبول مرفوض
1
2016/05/24 - 10:05
3 | simo
بغينا قاعد عسكري روسيا وصينية في لمغرب
بغينا قاعد عسكري روسيا وصينية في لمغرب باش يعرفو لمغرب علش قاد كلب بريطاني وامريكا محاصرين من الروووووووووووووووووووووووس داب خاصن نستغلو لفرصة مع الروس نعطيوهم قواعد عسكرية مقآبل تصنيع اسلاح استراتيجية في لمغرب وكول دآك ساعة للقرذ اوباما يشرب لقاعد افريكوم لباغ يجبه للمغررب بزاز
مقبول مرفوض
1
2016/05/24 - 01:10
4 | مهاجر سابق
حقوق البشرية
المغرب غاني عن الكفار سياسة الملك الخارجية تحضي بالاحترام امريكا حلوفة قصية المنرصو حركتها وخلقت لها الرعد والبرق واعتبرة ان المغرب يهين حقوق البسرية عكي دلك المغرب تفدم وهم روجوا.لحقوق.التنسان في تلمملكة المغزبية اما غيما يتعلق بالغواصات محن لا نحتاج الى ذمار ولت الي فتنة الحمد لله بخير
مقبول مرفوض
0
2016/05/24 - 05:20
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة