الرئيسية | دولية | شيخ سعودي: التصوير محرّم ..حتى مع القطط !

شيخ سعودي: التصوير محرّم ..حتى مع القطط !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شيخ سعودي: التصوير محرّم ..حتى مع القطط !
 

في لقاء ملتفز، سُئل الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء في المملكة العربية السعودية عن ظاهرة قيام البعض – في نهج يقلد الحياة الغربية- بالتقاط صور لأنفسهم برفقة قطط، فجاء جوابه مستغربا بالقول " ماذا؟ ماذا تعني التقاط صور مع القطط؟ التقاط الصور حرام بحد ذاته، والقطط هنا عامل ثانوي".

وحسب تقرير نشره الموقع الالكتروني لمجلة نيوزويك الأمريكية مضى الشيخ الفوزان إلى القول" التقاط الصور محرم وممنوع ما لم تكن للضرورة القصوى، التقاط الصور محرّم سواء كان مع القطط أو الكلاب أو الذئاب أو مع أي شيء".

يذكر أن الشيخ الفوزان كان قد أباح "اقتناء القطط"، لكنه حرم في فتوى نشرت على موقعه على شبكة الإنترنت "بيع القطط" وقال أيضا إن "ثمن الكلب حرام".

وطبقا لأسلوب الحياة المتشدد المعروف بالنهج الوهابي، يحرّم العرف والقانون في السعودية كثيرا من مظاهر الحياة اليومية البسيطة الشائعة في الغرب.

وفي كانون الثاني/ يناير من هذا العام، أفتى الشيخ عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة بحرمة لعب الشطرنج مبينا أنه "مضيعة للوقت والمال، وسبب للعداء والكراهية بين اللاعبين".

كما أفتى الشيخ بحرمة لعبة " بوكمان" لأنها ـ في نظره ـ تُشيع وتنشر قيم المسيحية واليهودية والبوذية من خلال الصلبان والنجوم السداسية والرموز الأخرى المرسومة على أوراق اللعبة.

مجموع المشاهدات: 3479 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | يونس
غيور على دينه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي أريد أن انبهك على كلمة الوهابية لايجوز لك ان تتلفظ بكلام لاتعلم معناه فلوهابية كلمة أطلقها أعداء الإسلام لتشويه بالإمام محمد بن عبد الوهاب
مقبول مرفوض
2
2016/05/26 - 02:28
2 | KAMAL
تتكلمون عن علماء كبار وللأسف لم تتكلموا عن الأدلة الشرعية التي اعتمدوا عليها في هذه الفتاوى..العالم الشرعي ينتقده عالم مثله وليس الصحافة..تبدوا لكم الفتوى غريبة لأنه ببساطة أصبح الإسلام غريبا كما تنبأ الرسول (ص)
مقبول مرفوض
1
2016/05/26 - 03:00
3 |
الحرام هو الاستماع لهؤلاء الشيوخ والعمل بفتاويهم....
مقبول مرفوض
-2
2016/05/26 - 04:57
4 | هشام المغربي
تعلموا بصمت
أولا الوهابية لقب أطلقه أهل البدع والضلال ثانيا كلمة متشدد كلمة لايحسنها الجهال بالدين و الشيخ صالح الفوزان من كبار علماء السنة فتاويه مبنية على أدلة من السنة ،وأراكم تبعدون عن دينكم وتتشبهون بالغرب الضال ، تعلموا بصمت فالله أمرنا بتعلم الدين من العلماء لا من المتعالمين أو أتباع الغرب
مقبول مرفوض
0
2016/05/26 - 08:31
5 | عبدالله
العالم هو اللدي ياتي بشيء لم يسبقه اليه احد او يطور شيء موجود اما الفوزان وقردوان وحسان فهم مجرد ببغوات يرددان ما قاله اللدين سبقوهم وبمعنى اصح فهم حفاض يعرضون ما حفضوه في ادمغتهم الخربانة
مقبول مرفوض
2
2016/05/27 - 09:34
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة