الرئيسية | دولية | أردوغان: التدخل في الشؤون الإلهية مرفوض قطعيا

أردوغان: التدخل في الشؤون الإلهية مرفوض قطعيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أردوغان: التدخل في الشؤون الإلهية مرفوض قطعيا أردوغان: التدخل في الشؤون الإلهية مرفوض قطعيا
 

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا يجوز لأي عائلة مسلمة الانخراط في التخطيط الأسري أو اللجوء إلى وسائل ضبط النسل.

 

وفي كلمة ألقاها يوم الاثنين 30 مايو/أيار دعا أردوغان المسلمين لإنجاب المزيد من الأطفال. واستطرد قائلا: "إننا سنزيد من عدد أحفادنا.. هناك من يتحدث عن التخطيط الأسري وضبط النسل. لكن عائلة مسلمة لا يمكن أن تقبل هذا الموقف".

 

وتابع أنه لا يسمح لأحد التدخل في الشؤون الإلهية، ودعا الأمهات في تركيا إلى أخذ المسؤولية الأولى في هذا المجال على عاتقهن.

 

هذا ويتعرض أردوغان دائما لانتقادات لاذعة من قبل سياسيين معارضين وجمعيات معنية بحقوق المرأة بسبب موقفه الرافض للتخطيط الأسري. وسبق له أن شبه اللجوء إلى وسائل منع الحمل بالخيانة العظمى.

 

تجدر الإشارة إلى أن لـ أردوغان وزوجته أمينة غولبران 4 أطفال وهم ابنان وابنتان.

مجموع المشاهدات: 2978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | المعلومة النقوصة
كان عليكم أن تتموا المعلومة : ومن بين الامتيازات التي ستمنح للعائلات التركية لمساعدتها على إعالة 3 أطفال على الأقل، ستخصص الدولة التركية مستقبلا هدية رمزية للعائلة التي ترزق ابنها الأول قيمتها حوالي 140 دولار، و180 دولار للطفل الثاني، و280 دولار للطفل الثالث، وشبه داوود أوغلو هذه الهدية بالهدايا التي يقدمها أقارب العائلة قائلا أن الدولة ستكون أول من يقدم الهدايا للأطفال الجدد. ولتمكين المرأة من الموازنة بين مسؤولية الأمومة ومسؤولية العمل، وبالإضافة إلى حق الحصول على إجازة مدفوعة الراتب خلال فترة الإنجاب، سيكون من حق المرأة التركية أن تعمل نصف الوقت وبمرتب شهري كامل لمدة شهرين عند إنجاب الطفل الأول ولمدة 4 أشهر عند إنجاب الطفل الثاني ولمدة 6 أشهر عند الإنجاب مرة أخرى، دون أن تقيد بشرط وجود فترة زمنية فاصلة. كما سيكون من حق الأم والأب أن يطالبوا بالعمل نصف الوقت إلى حين بلوغ إبنهم لسنة دخول المدرسة أي 5 سنوات ونصف. وسيتم اعتماد قانون آخر لفائدة الأب وسيمكنه من الحصول على إجازة من 5 أيام انطلاقا من يوم الإنجاب، وقد علق داوود أوغلو على هذا القانون قائلا: "طبعا هناك من سيستغل هذه الإجازة ليذهب إلى مشاهدة مقابلات كرة القدم وللجلوس في المقهى، ولذلك سيكون مطالبا بتقديم ورقة ممضاة من قبل زوجته تقول فيها بأنه بقي بجانبها واهتم بها طيلة تلك الأيام"
مقبول مرفوض
2
2016/05/30 - 08:19
2 | مسلم معتزبدينه
لله درك يا اردكان
اذا كان هدا صحيح و نجح فيه هذا القاءيد المسلم فاﻹسلام عاءد بقوةان شاء الذي انزل اﻹسلام
مقبول مرفوض
1
2016/05/30 - 02:15
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة