الرئيسية | دولية | الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" و35 آخرين في قضية أحداث الاسماعيلية

الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" و35 آخرين في قضية أحداث الاسماعيلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" و35 آخرين في قضية أحداث الاسماعيلية الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" و35 آخرين في قضية أحداث الاسماعيلية
 

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، التي انعقدت بأكاديمية الشرطة بالقاهرة،اليوم الاثنين، بمعاقبة مرشد جماعة (الإخوان المسلمين) المحظورة محمد بديع و35 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الإسماعيلية" بالسجن المؤبد. 

وتعود وقائع القضية للخامس من يوليوز 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أعضاء من الجماعة وأجهزة الأمن أمام مبنى محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام للجماعة ، أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم بالتجمهر أمام مقر محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العام في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

وقالت النيابة إن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد عدد من رجال الشرطة ومواطنين آخرين تصادف وجودهم أمام مبنى المحافظة بقصد ترويعهم وإحداث الأذى المادي والمعنوي، وكذا فرض حالة من الفوضى برفقة آخرين من الجماعة والموالين لهم في مسيرات عدة أمام المبنى، وحمل بعضهم أسلحة نارية والاعتداء بالضرب على المجني عليهم، ما ترتب عليه تعريض حياتهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة.

وسبق أن صدرت في حق محمد بديع أحكام منها الإعدام في قضايا حوكم فيها .

مجموع المشاهدات: 1474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة