الرئيسية | دولية | ليبيا: "مفتي" داعش يدعو سكان سرت لمقاتلة الجيش

ليبيا: "مفتي" داعش يدعو سكان سرت لمقاتلة الجيش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ليبيا: "مفتي" داعش يدعو سكان سرت لمقاتلة الجيش
 

 

قال سكان في مدينة سرت إن "مفتي تنظيم داعش حسن مصطفى الكرامي شوهد على متن سيارات ما يسمّى بديوان الحسبة، وهو يدعو مكبرات الصوت إلى "الجهاد". 

ووفقاً لما ذكرته "بوابة الوسط" الليبية، قال أحد سكان المدينة إن "الكرامي كان يتجوّل في شوارع سرت وينادي الشباب للقتال ضد من وصفهم بـ"مرتدي الجيش من الغرب والشرق"، ويقول إنهم "سيقتلونكم جميعاً، ويدمّرون منازلكم".

وأعلن الناطق باسم حرس المنشآت النفطية، علي الحاسي، أمس الاثنين، "تحرير بلدة بن جواد، بعد هجوم شامل على معاقل تنظيم داعش في عدد من جبهات القتال، في محيط بلدتي بن جواد والنوفلية".

ومن جهة أخرى، أكد الناطق باسم عملية "البنيان المرصوص" أن القوات تتقدم على بقية المحاور على مشارف مدينة سرت، مشيراً إلى أن أفراد الهندسة العسكرية أزالوا كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات بأعداد هائلة لم يفصح عنها لوسائل الإعلام "لأنها أمور عسكرية".

وكان مفتي تنظيم داعش في سرت، حسن الكرامي، هدد الشهر الماضي بأن التنظيم سيسيطر قريباً على مدينة مصراتة، من خلال عمليات "جنود الخلافة الموجودين وسط مصراتة" حسب قوله، وأضاف الكرامي، في خطبة صلاة الجمعة بأحد مساجد مدينة سرت، إن داعش باق، وسيتمدد إلى بني وليد ومصراتة وزليتن، وستشهد هذه المدن عمليات انغماسية قبيل شهر رمضان، مطالباً أهالي سرت بعدم الخروج من مدينتهم".a

مجموع المشاهدات: 1146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة