الرئيسية | دولية | الصندوق الأسود للطائرة المصرية يؤكد تصاعد الدخان على متنها قبل تحطمها

الصندوق الأسود للطائرة المصرية يؤكد تصاعد الدخان على متنها قبل تحطمها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصندوق الأسود للطائرة المصرية يؤكد تصاعد الدخان على متنها قبل تحطمها
 

 

قالت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط إنها نجحت في استخلاص البيانات من مسجل البيانات وأنها تتحقق من أكثر من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيدا للبدء فى مرحلة القراءة والتحليل.

وأضافت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء "تشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديغول في باريس حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 قدم مكان وقوع الحادث".

وتابعت "تتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة والتى تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة".

وقال البيان إن قطع الحطام التي انتشلت من الجزء الأمامي للطائرة أظهرت مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود وأضافت اللجنة إن العمل مستمر في فرنسا لإصلاح جهاز مسجل محادثات قمرة القيادة.

وأعلن محققون مصريون إن تحليل أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي تحطمت في أيار/مايو الماضي في البحر المتوسط مع 66 شخصا على متنها يؤكد انطلاق أجهزة الإنذار للتحذير من الدخان قبل سقوطها.

وأضافوا في بيان إن "البيانات المسجلة تؤكد التحذير الآلي لجهاز الاتصالات حول تصاعد الدخان في المرحاض" والجزء الأمامي من مقصورة القيادة.

 

مجموع المشاهدات: 2186 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة