الرئيسية | دولية | بولونيا: اعتقال مواطن عراقي متهم بالإعداد لعمل إرهابي بمدينة لودرز

بولونيا: اعتقال مواطن عراقي متهم بالإعداد لعمل إرهابي بمدينة لودرز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بولونيا: اعتقال مواطن عراقي متهم بالإعداد لعمل إرهابي بمدينة لودرز
 

 

أعلنت النيابة العامة الوطنية البولونية ومحكمة لودز، أمس الاثنين، عن اعتقال مواطن عراقي (48 عاما) بمدينة لودز ، للاشتباه في إعداده لأعمال ذات طابع "ارهابي".

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الوطنية بوارسو، اركاديوس ياراسك، في تصريحات إعلامية، أن المتهم رهن الاعتقال حاليا، مؤكدا بذلك المعلومات التي بثتها شبكة "بولسات نيوز" التلفزيونية الخاصة.

وذكرت الشبكة أن عناصرا من اجهزة الاستخبارات البولونية اعتقلت المواطن العراقي أول أمس الأحد، في أحد فنادق لودز (130 كلم جنوبي-غرب وارسو)، مؤكدة إنه كان يحمل معه ملاحظات حول استعدادات للقيام بأعمال "ارهابية" تستهدف مؤسسات تجارية فرنسية في بولونيا.

وأضافت أن عناصر الاستخبارات البولونية تبحث في الوقت الراهن عن شركاء محتملين لهذا المتهم، وعن كميات كبيرة مفترضة من المتفجرات في كل ربوع بولونيا.

من جهته، أفاد المتحدث باسم محكمة لودز،باول اوربانياك، ان المواطن العراقي "وضع في الحبس على ذمة التحقيق"، موضحا أنه يواجه تهمة حيازة متفجرات، ومضيفا أن النيابة العامة الوطنية فتحت تحقيقا بهذا الشأن.

وذكر وزير الداخلية، ماريوس بلاسزاك، في تصريحات للصحافة، إن حوالي 200 شخص قد منعوا من دخول الأراضي البولونية، في إطار التدابير الأمنية المتخذة بمناسبة انعقاد الأيام العالمية للشبيبة.

وتحدثت وسائل إعلام بولونية عن العثور على آثار متفجرات في كراكوفيا (جنوب) حيث أقام هذا الشخص في الفترة الاخيرة، وحيث سيشارك مئات آلاف الشبان الكاثوليك بحضور البابا فرنسيس في الأيام العالمية للشبيبة، التي اتخذت السلطات البولونية تدابير أمنية مشددة لتأمين فعالياتها.

ويرتقب وصول حوالي مليوني شاب، من 138 بلدا، إلى بولونيا للمشاركة في الدورة ال 31 من التظاهرة المذكورة التي ستنعقد في الفترة الممتدة بين 26 و30 يوليوز الجاري في كراكوف (جنوب بولونيا)، بحضور البابا فرانسيس الذي يبدأ غدا أول زيارة له لبولونيا.

 
مجموع المشاهدات: 994 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة