الرئيسية | دولية | داعش يتبنى ذبح القس الفرنسي والهجوم على كنيسة نورماندي

داعش يتبنى ذبح القس الفرنسي والهجوم على كنيسة نورماندي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
داعش يتبنى ذبح القس الفرنسي والهجوم على كنيسة نورماندي
 

 

أعلنت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، أن منفذا عملية الهجوم على كنيسة في بمنطقة نورماندي الفرنسية، ينتمنيان للتنظيم الإرهابي.

وقالت وكالة أعماق للأنباء المرتبطة بتنظيم داعش اليوم "إن مقاتلين ينتميان إلى التنظيم نفذا الهجوم على كنيسة ببلدة "سانت إتيان دو روفراي" في منطقة نورماندي شمال فرنسا".

وبحسب الشرطة الفرنسية، تم تحييد المنفذين وقتلهما، بعد أن أسفر الهجوم عن مقتل قس ذبحاً وإصابة أشخاص أخرين، أحدهما في حالة حرجة، وتحرير الرهائن".

وذكرت الوكالة أن المنفذين من عناصر داعش وأنهما "نفذا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف" التي تقاتل التنظيم.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، قد أعلن في وقت سابق، أن محتجزي الرهائن في كنيسة في سانت اتيان دو رفاريه، في شمال غرب فرنسا، هما "إرهابيان أعلنا الانتماء إلى داعش".

مجموع المشاهدات: 1444 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدوا
هؤلاء ينشرون الفتنة ولا اراهم الا انهم موجهين من طرف مجهول تنفيدا لخطة نشر الكراهية تجاه الاسلام والمسلمين
مقبول مرفوض
1
2016/07/26 - 04:37
2 | سمير
وفجئة سكتت الأبواق
نشرت مفوضية منظمة الاتحاد الإفريقي، اليوم الثلاثاء 26 يوليوز 2016 توضيحا تقول فيه أن المغرب لم يشارك في أشغال القمة الأخيرة للاتحاد بالعاصمة الرواندية كيغالي، وذلك ردا على ما تداولته وسائل إعلام عن مشاركة رسمية مغربية في القمة . واكدت المفوضية في توضيح نشر على موقعها الرسمي على الأنترنيت إن “المغرب لم يشارك في القمة ولم يتناول الكلمة ضمن أشغالها” مضيفة أن الرئيس التشادي ادريس ديبي ايتنو بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي “أخبر رئيسة لجنة الاتحاد نكوسازانا دلاميني زوما بأنه توصل برسالة من جلالة الملك محمد السادس، ملك المغرب تفيد بأن المغرب ينوي الالتحاق بالاتحاد الإفريقي” وبالمقابل، وفيما يشبه ردا على ملتمس رفعته 27 دولة لرئاسة الاتحاد بطرد جبهة البوليساريو من أجهزة المنظمة، قالت مفوضية الاتحاد الإفريقي، إن “القانون التأسيسي للاتحاد، لا يتضمن أيه صلاحية بطرد عضو من أعضاء الاتحاد”.
مقبول مرفوض
0
2016/07/26 - 07:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة