الرئيسية | دولية | إلقاء القبض على انتحاري حاول تفجير نفسه في كنيسة بجزيرة سومطرة الإندونيسية

إلقاء القبض على انتحاري حاول تفجير نفسه في كنيسة بجزيرة سومطرة الإندونيسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إلقاء القبض على انتحاري حاول تفجير نفسه في كنيسة بجزيرة سومطرة الإندونيسية
 

 

ذكرت الشرطة الإندونيسية، اليوم الأحد، أنها اعتقلت شخصا حاول تفجير قنبلة، كان يحملها في حقيبة صغيرة فوق ظهره، خلال قداس الأحد بكنيسة مكتظة بالمصلين في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة.

وأوضح مسؤول الشرطة بمدينة ميدان، في تصريح للصحافة، أن شخصا وقف فجأة وسط المشاركين في القداس وحاول تشغيل القنبلة إلا أن عطبا ما وقع واشتعلت نار في ظهره فحاول طعن الكاهن بسكين كبير.

وأضاف أن الانفجار الذي وقع كان ضعيفا "مثل الألعاب النارية"، مشيرا إلى أن الكاهن أصيب بجروح طفيفة قبل أن يتدخل الحاضرون للسيطرة على المعتدي وتسليمه للشرطة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشرطة حجزت الحقيبة للتأكد من محتواها، فيما شرعت في التحقيق مع الشخص المعتقل وتفتيش منزله في محاولة للعثور على أدلة جديدة.

يذكر أن السلطات الإندونيسية أعلنت قبل عدة أشهر عن حالة التأهب القصوى لمواجهة الهجمات الإرهابية، خاصة عقب الاعتداء الإرهابي الذي استهدف، في يناير الماضي، وسط العاصمة جاكرتا وخلف حوالي عشرة قتلى. وأعلنت السلطات الإندونيسية، في يوليوز الماضي، عن مقتل أحد زعماء الجماعات المسلحة الإندونيسية الداعمة لما يدعى بتنظيم الدولة الإسلامية، المدعو سانتوسو، في مواجهات مع الجيش الإندونيسي بجزيرة سولاويسي، كما ألقت القبض على جماعة إرهابية كانت تخطط لإطلاق صواريخ على سنغافورة انطلاقا من جزيرة إندونيسية.

 
مجموع المشاهدات: 967 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ازهار الريف
سلام
الى جهنم و بئس المصير لاولاد الدولة الارهابية لعنة الله على داعش و حلفائها و من يواليها
مقبول مرفوض
0
2016/08/28 - 01:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة