الرئيسية | دولية | اقتناء المغرب لدبابات أمريكية يستنفر مخابرات اسبانيا

اقتناء المغرب لدبابات أمريكية يستنفر مخابرات اسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اقتناء المغرب لدبابات أمريكية يستنفر مخابرات اسبانيا
 

أخبارنا المغربية 

رفعت المخابرات الإسبانية من حالة استنفارها بعدما توصل المغرب بما يناهز 100 قطعة من الدبابات الأمريكية من نوع "أبرامز" في أفق استكمال الصفقة المكونة من 200 وحدة سنة 2017.

و وفق يومية المساء، فقد طلبت السلطات الاسبانية من مكاتب المخابرات في كل من جزر الكناري وسبتة ومليلية، وفي سفاراتها وجميع قنصلياتها العامة، جمع معلومات من أجل معرفة مكان تواجد هذه القطع الحربية.

وأوضح موقع أمريكي متخصص في الصناعات العسكرية، حسب مصادر إعلامية، أن الدبابات الأمريكية التي اقتناها المغرب تتفوق على عدد كبير من الدبابات الأخرى، خاصة T90 و T72روسية الصنع، والتي اقتنت منها الجزائر حوالي 300 دبابة في صفقة وقعتها مع روسيا مؤخرا.

 
مجموع المشاهدات: 28608 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كمال
هل هي دبابات طائرة يا اسبانيا،ما دخلك انت و البحر يحدنا.
مقبول مرفوض
1
2016/08/29 - 04:46
2 | حمادي ابالي
غير صحيح
لاشيئ يؤكد تفوق ابر امز على ت 90 اللهم الدعاية الفارغة لاسلحة الغرب التي غالبا ما لاتذكر الصحافة الغربية شيئا عنها
مقبول مرفوض
0
2016/08/29 - 06:35
3 | الحقيقة
الحقيقة الضائعة
وهل ستنزعج اسبانيا من دبابات اقتناها المغرب من بلد اخر. اسبانيا التي تعتبر رابع قوة اقتصادية في الاتحاد الاروبي واحد اكبر بائعي الاسلحة لافريقيا وامريكا الجنوبية.... لوتعلمون اين وصلت الصناعة الثقيلة في اسبانيا لما نشرتم هذا الخبر لانه يبقى مجرد مسرحية. اسبانيا تصنع السفن التجارية والفرقاطات الحربية،من احسن صناع مترو الانفاق،القطارات،....ولعل الصفات التي حصلت عليها مع دول مثل الصين لاجل بناء مترو شنغاي،واعادة تحديث مترو لندن والقطار السريع مكة المدينة....اقيم باسبانيا ولاافتخر بها لانني احب بلدي واقول لكم بان اسبانيا قوة اقتصادية،صناعية،عسكرية،فلاحية.... فقط في مجال الزيت والزيتون تمثل نصف الانتاج العالمي. في مجال السياحة دائما كانت تحتل المرتبة الرابعة وراء الولايات المتحدة،فرنسا والصين وفي السنتين الاخيرتين احتلت المرتبة الاولى عالميا، بسبب الارهاب الذي ضرب بعض البلدان.فبرشلونة وحدها استقبلت اكثر من 32-مليون نسمة في الوقت الذي لازال فيه المغرب يحلم ب 10 ملايين سائح منذ 1999.والخدمات الصحية تعتبر من اجود ماكاين في العالم،بنيات تحتية متينة،طرق سيارة ينوه بها كل الاروبيين ومل من زارها...ياريث يكون المغرب بحال اسبانيا من بعد 500سنة.... الله يحن عليك يابلادي....
مقبول مرفوض
6
2016/08/29 - 08:31
4 | محسن
اسمع
هههههه اسبانيا متخوفة كن الخردة المستعملة الأمريكية هذا يسمى النفخ الفارغ الموجه للإستهلاك المحلي والتخدير الشعب المغربي بعد التقرير الأممي الذي بوء المملكة في المرتبة الأخيرة مغاربيا وإفريقيا في التنمية البشرية
مقبول مرفوض
1
2016/08/30 - 03:57
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة