الرئيسية | دولية | في سلوك نادر.. الجزائر تخصِّص وداعاً استثنائياً لسفير المغرب

في سلوك نادر.. الجزائر تخصِّص وداعاً استثنائياً لسفير المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في سلوك نادر.. الجزائر تخصِّص وداعاً استثنائياً لسفير المغرب
 

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

أعلنت سلطات الجزائر أن عدداً من كبار مسؤوليها التقوا سفير المملكة المغربية عبد الله بلقزيز، بعد أن أنهى مهامه في البلاد. فقد استقبل المدير العام للأمن الوطني الجزائري عبد الغني هامل، السفير بلقزيز وبحث معه "أفاق التعاون بين شرطة البلدين" وفق بيان رسمي.

كما استضاف رئيس مجلس الأمة، عبدالقادر بن صالح، السفير المغربي، في زيارة وداع وفق ما أوضح بيان للهيئة الدستورية.

وبحسب مصادر صحيفة "الحياة" ،فإن تخصيص السلطات الجزائرية هذه الاستقبالات للسفير المغربي المنتهية ولايته، يعدّ سلوكاً نادراً بالنسبة الى عمل السفراء الأجانب.

وعلى خلاف ذلك ،انتقدت صحف جزائرية كثيرة أداء عبد الله بلقزيز، وخصصت صحف عدة مساحات لتقديمه كعنصر ديبلوماسي ساهم في تعكير علاقات البلدين وتشنّجها، زاعمة أنه منذ تعيينه سفيراً انقطعت خطوات "التطبيع" بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 39565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي
سبق و أن نشرت الصحافة الجزائرية من زمن أن عبد القادر بن صالح هذا مغربي حصل على الجنسية الجزائرية سنة 1965. إشتغل أبواه المغربيان بالقنصلية بوهران. شيء عادي أن يودع إبن بلده. .... كما استضاف رئيس مجلس الأمة، عبدالقادر بن صالح، السفير المغربي، .....
مقبول مرفوض
-2
2016/09/23 - 06:14
2 | marocain
Soyez le bienvenu comme d'habitude
مقبول مرفوض
0
2016/09/23 - 06:56
3 | يوسف السرغيني
توديع سفير المغرب بالجزائر
ديما العلاقة غ تبقا متوترة مادام جنرالات الجزائر متحكمة لكن العشرية اقتربت والكل يعرف ذلك
مقبول مرفوض
1
2016/09/23 - 07:25
4 | محمد الطاهر بن وارث
الى رقم 1 في النفخ
الى رقم واحد السيد بن صالح جزائري من مدينة تلمسان وان كانت الصحافة او بالأحرى أحد الصحفيين تطرق لهذا الموضوع فمن باب حرية الصحافة هذا اولا وأقول لك ان السيد بن صالح مولود قبل ان تكون المملكة دولة ذات سيادة اي قبل 1956 وفر عليك النفخ الفارغ
مقبول مرفوض
-4
2016/09/23 - 09:47
5 | السلام
مرحبا
هذا سلوك تسويقي بحث كما يحدث عادة في رسائل المجاملات والتهنئة يتغيى حكام المرادية تسويقه للعالم الخارجي على أساس أنهم يكنون المحبة للمغرب وان أي سلوك غير لائق إنما يتقنه إخوانهم المغاربة وهذا النفاق السياسي لا يخفى على كل مهتم بالقضايا الخلافية بين البلدين.
مقبول مرفوض
0
2016/09/23 - 10:02
6 | ANABELLE
REPONSE
LES 2 COMMENTAIRES CI DESSUS SONT A COTE DE LA PLAQUE,LEURS AUTEURS N'ONT RIEN COMPRIS AU SUJET...CETTE INITIATIVE N'EST PAS LA 1e DU GENRE,NOS REPRESENTANTS ONT TJR ETE RECU ET BICHOUNE DE LA MEILLEURE DES MANIERES...ILS SONT PLUS FORTS QUE LES NOTRES...CHEZ NOUS,LES RESPONSABLES VOUS MENTENT PLUS QU'ILS NE RESPIRENT,SURTOUT AU SUJET DE NOS VOISINS...EUX,AU MOINS,ILS N'ONT PAS DECHIRE NOTRE DRAPEAU LE JOUR DE NOTRE FETE NATIONALE...ILS RESPECTENT LES VALEURS,CAR ILS ONT FAIT LA GUERRE A LA FRANCE COLONIALE...C POUR CELA QUE NOUS LES JALOUSONS.
مقبول مرفوض
-1
2016/09/23 - 11:17
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة