الرئيسية | دولية | مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين إلى نحو 80 قتيلا

مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين إلى نحو 80 قتيلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين إلى نحو 80 قتيلا
 

 

أعلنت وزارة الصحة المصرية الجمعة أن عدد ضحايا غرق زورق صيد كان ينقل قرابة 450 مهاجرا قبالة السواحل المصرية في البحر المتوسط الأربعاء ارتفع إلى 79 قتيلا إضافة إلى عشرات المفقودين، حيث قال وكيل وزارة الصحة المصرية علاء عثمان إنه "تم انتشال 24 جثة صباح الجمعة ليرتفع إجمالي عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 79 جثة".

وكان تم إنقاذ 163 شخصا في موقع غرق المركب على بعد 12 كلم قبالة مدينة رشيد على الساحل الشمالي لمصر وهي نقطة انطلاق يتزايد الإقبال عليها لرحلة محفوفة بالمخاطر باتجاه أوروبا.

وقال ناجون لوكالة إن الزرق كان يحمل قرابة 450 شخصا عندما غرق بينهم، إضافة إلى المصريين، أفارقة من عدة جنسيات وسوريون. كما أعلن مسؤولون في الأمن والقضاء الخميس توقيف أربعة مصريين يشتبه بأنهم مهربون.

وقال مسؤول في النيابة العامة التابعة لمدينة رشيد إن الموقوفين الأربعة مصريون وكانوا بين الناجين ال163. وقد اتهموا رسميا ب"تهريب البشر" و"القتل غير العمد".

وتحولت مصر منذ أشهر قليلة إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة من أجل المجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا.

ويذكر أن أكثر من عشرة آلاف مهاجر قضوا في البحر المتوسط منذ 2014، بينهم أكثر من 3200 منذ بداية 2016، بحسب مفوضية اللاجئين، حيث يسعى المهاجرون واللاجئون الذين يعبرون المتوسط جميعهم تقريبا للوصول إلى اليونان وإيطاليا.

 

مجموع المشاهدات: 1269 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة