الرئيسية | دولية | اردوغان يؤكد استعداد بلاده للمشاركة في معركة الرقة في سورية شريطة استبعاد الاكراد

اردوغان يؤكد استعداد بلاده للمشاركة في معركة الرقة في سورية شريطة استبعاد الاكراد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اردوغان يؤكد استعداد بلاده للمشاركة في معركة الرقة في سورية شريطة استبعاد الاكراد
 

 

 قال الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، اليوم الأحد، إن بلاده مستعدة للمشاركة في عملية عسكرية بقيادة واشنطن لطرد "تنظيم الدولة" (داعش) من الرقة في سورية، شريطة استبعاد الميليشيات الكردية من الهجوم. 

وأضاف اردوغان لصحافيين على متن الطائرة التي اقلته من نيويورك "إذا شنت الولايات المتحدة هجوما على الرقة مع وحدات حماية الشعب الكردي أو حزب الاتحاد الديمقراطي، فإن تركيا لن تشارك في هذه العملية". 

ونقلت صحيفة (حرييت) التركية عن اردوغان قوله إنه إذا لم يشرك الامريكيون الميلشيات الكردية في هذه المعركة من الواضح "اننا سنتمكن من خوض هذه المعركة مع الولايات المتحدة". 

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه المسلح، وحدات حماية الشعب، امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا منذ العام 1984 مع السلطات التركية التي تصنفه "منظمة إرهابية". 

وقال اردوغان إنه سيكون من "العار" على تركيا والولايات المتحدة ألا تتمكنا من الحاق الهزيمة بحوالي 10 آلاف "جهادي" منتشرين في سورية، وفقا للارقام التي اعلن عنها. يذكر أن تركيا تشن هجوما عسكريا باسم "درع الفرات"، منذ 24 غشت الماضي، لطرد "الجهاديين" والمقاتلين الاكراد من مناطق محاذية لحدودها.

مجموع المشاهدات: 932 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | احمد مختار
ثق في الولايات المتحدة التي تسعى إلى تحطيم وتدمير الدول العربية والإسلامية بخلق نزاعات مسلحة بين شعوبها .الم تنادي بسياسة الفوضى الخلاقة لفائدة مصلحتها. اذن فكن على يقين أن الدور الآن في سوريا وسيأتي دور تركيا .لقد لعب بك الشيطان وأردت تحطيم جارتك الدولة السورية.فارجع إلى رشدك قبل فوات ألاوان .
مقبول مرفوض
0
2016/09/25 - 01:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة