الرئيسية | دولية | قضية اعتقال اسبانيين بتهمة التبشير توتر العلاقة بين مدريد و الرباط

قضية اعتقال اسبانيين بتهمة التبشير توتر العلاقة بين مدريد و الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية اعتقال اسبانيين بتهمة التبشير توتر العلاقة بين مدريد و الرباط
 

أخبارنا المغربية 

لم تستسغ مدريد قرار السلطات المغربية اعتقال صحافي وقس إسبانيين بتهمة التنصير، حيث تم تحريك ملف مقتل إسبانيين على يد البحرية الملكية بينما كانوا يصطادون في المياه المغربية.

و وفق يومية المساء، فإن إثارة الملف بعد طيه لمدة طويلة جاء بسبب ضغوط شديدة مارستها الجمعيات المناهضة للمغرب، بالإضافة إلى الهيئات الخاصة بالتبشير التي تدخلت بقوة لدى الحكومة الإسبانية من أجل إنصافها في مواجهة حصار السلطات المغربية لأنشطتها في السنوات الأخيرة، وكان آخر فصول تشديد الخناق على الأنشطة التبشيرية هو اعتقال صحافي وقس إسبانيين من طرف الأمن المغربي.

و كان القضاء الإسباني قد رفض البت في الملف لأنه ليس من اختصاصه الخوض في أمر يخص السيادة المغربية، ليثير الملف  من جديد بنفس المسوغات القانونية التي كان قد رفضها في مناسبة سابقة تحت تأثير شديد من الجمعيات المناهضة للتحالف مع المغرب.

مجموع المشاهدات: 10027 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Ali
جمعيات مناهضة للتحالف مع المغرب و في نفس الوقت تطالب بانصافها في مواجهة حصار السلطات المغربية لأنشطتها في السنوات الأخيرة في المغرب، لم اعد افهم شيء في هدا العالم، الهده الدرجة اصبح البعض وقحا، يتدخلون في امور بعيدة عنهم و يطالبون في نفس الوقت بانصافهم. كيف تريدون من اسبانيا انصافكم و انت في الاصل تتدخلون في امور تخص المغرب و المغاربة و سيادتهم على وطنهم. مثل هؤلاء الاشخاص من يبحثون عن الدمار لانفسهم. على المغرب ان يكون حازما في هدا الامور و الا يسمح لاي كان بالتدخل في شؤوننا الداخلية و سيادتنا و المحكمة الاسبانية لا تعنينا و لا تعني القضاء المغربي، و لقد سبق المغرب ان طرد مبشرين امريكيين و لم تفعل امريكا شيء لان ذلك الشيء لا يخصها فلمادا ستسعى اسبانيا للتدخل في هدا الامر.
مقبول مرفوض
17
2016/09/25 - 04:08
2 | عبدالله
لماذا الخوف من المبشرين ؟
مقبول مرفوض
-6
2016/09/25 - 05:54
3 | مواطن مغربي
لازم الرد
مال اسبانيا حاسا بيا راسها راه المغرب هادا ملك اسبانيا يدافع عن الخونة واليوم يدافعون عن المبشرين ونحن نسكت لمادا لازم المغرب يطلق الحدود فى وجه الافارقة ونطلب بى سبة ومليلية والجزر الكنارى ومساعدة كتلونيا بالاستقلال
مقبول مرفوض
-1
2016/09/25 - 07:37
4 | عبدالحبم
الرد السريع
حذاري المغرب دارنا لا نريد ان يباع من طرف الخونة واحذروا اولءك العجر الاسبان
مقبول مرفوض
2
2016/09/26 - 02:50
5 | ولد علي
من طنجة الى الكويرة
رصيف الصحافة: التوتر يخيم على العلاقات المغربية الإسبانية اعتقال صحافي وقس إسبانيين بتهمة التنصير يجب اعادة الظر فيها واطلاق سراحهما فورا توتر العلاقة بين المغرب واسبانيا ليس في مصلحة المعرب لذا يجب على المغرب ان يحاول انقاذ ما يمكن انقاذه واعادة المياه الى مجاريها وشكرا
مقبول مرفوض
0
2016/09/26 - 06:59
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة