الرئيسية | دولية | لقاء للبوليساريو بالبرلمان الأوروبي يتحول الى مهزلة

لقاء للبوليساريو بالبرلمان الأوروبي يتحول الى مهزلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لقاء للبوليساريو بالبرلمان الأوروبي يتحول الى مهزلة لقاء للبوليساريو بالبرلمان الأوروبي يتحول الى مهزلة
 

تحول ما قدمته الصحافة الجزائرية، ومعها وكالة الانباء الرسمية ، كمؤتمر كبير موجه للدفاع عن ما يسمى بحقوق النساء الصحراويات ،والكشف عما اصطلع عليه ب"الممارسات" المغربية بالصحراء ، اليوم الخميس الى مهزلة بكل المقاييس داخل البرلمان الاروبي.

فقد تم داخل قاعة صغيرة في نهاية ممر بجناح مهجور بمقر البرلمان الاروبي ، تقديم سيدتين على انهما "مناضلتين " صحراوتين، أمام حفنة من انصار أطروحة الانفصاليين ، مدعومين من الجزائر، لا يتجاوز عددهم عشرين شخصا، ليتحول المشهد الى مونولوغ حول ادعاءات بشأن "معاناة السكان " و"فظائع "مزعومة في مجال حقوق الانسان بالصحراء.

وكعادتهم خاض نشطاء البوليساريو خلال هذا اللقاء، الذي رعته النائبة الاسبانية ،بالوما بيرميخو، عن اليسار الراديكالي المعروف بعدائه للمغرب، في كيل شتى انواع القذف والشتائم والاتهامات في حق المغرب.

ولم تستمر هذه المهزلة سوى أقل من ساعة في ظل غياب متدخلين جادين، وعدم تقديم وقائع ملموسة، وحجج قوية ، لتتم دعوة هذا الحضور الخافت، دون خجل الى ندوة صحفية باحدى قاعات البرلمان الاروبي، لكن هذه المرة كان المشهد بمثابة صفعة قاسية للمنظمين :لم يحضر أي صحفي.

وبعد ترديد عبارات مغرضة ومناهضة للمغرب، وانفعالات حول انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان بالصحراء، باللغة الاسبانية ، رفعت منظمة هذا اللقاء الفاشل، النائبة الإسبانية، بالوما لوبيز، الجلسة بذريعة أن عليهم إخلاء القاعة.

بل والأنكى من كل ذلك، تبادلت السيدتان "المناضلتان الصحراويتان"، غير بعيد عن القاعة ، وبصوت مرتفع ،الاتهامات في ما بينهن بشأن "تعويضات السفر" التي كان يتعين أن تتوصلا بها.

ونشبت هذه المعركة الهامشية على ما يبدو حول بضع مئات الأوروهات وتعويض تذاكر الطائرة، التي يبدو أنهما لم تتوصلا بها، قبل أن يتم تنبيههما، على الفور، من قبل شخص بدا أنه من استقدمهما.

ولاشك أن هذا اللقاء المهزلة يشكل حلقة ضمن سلسلة من الخيبات والانتكاسات العديدة التي منيت بها هذه الحركة الانفصالية دوليا، والتي باتت دعايتها المجانية مفضوحة لدى الجميع ولم تعد تنطلي على أحد. بل ان لقاءات الانفصاليين لم تعد تحظى بأي اهتمام ،لاسيما بالعواصم الغربية، مما أثار حفيظة دعاة البوليساريو.

ولعل هذا المعطى يؤكد بالملموس أن أطروحتهم الواهية لم تعد تحظى باهتمام أحدا في السياق الذي تمر به قضية الصحراء، والمتميز، بشكل خاص، بالدعم الذي يحظى به مقترح الحكم الذاتي المغربي من قبل المجتمع الدولي، والمنعطف الكبير الذي تعرفه السياسة الخارجية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويتعزز هذا الزخم الدولي بموازاة موجة غير مسبوقة لسحب اعتراف عدد من البلدان عبر العالم، ، بالجمهورية الصحراوية الوهمية، اقتناعا من هذه البلدان بالطابع المصطنع لهذا الكيان، وآخرها كانت جامايكا التي سحبت اعترافها بهذا الكيان الوهمي الأسبوع الماضي.

ويتعين أيضا بهذا الصدد إبراز الدينامية التي أفرزتها ، مع مرور الأيام، المبادرات والمشاريع التنموية التي جاءت بها الإستراتيجية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والرغبة الملكية القوية في رؤية مغرب قوي وموحد وحداثي، مندمج ومزدهر.

مجموع المشاهدات: 31039 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مجهود
لكل مقام مقال
هذا ما قالته الصحافة الإسرائيلية عندما كانت تقمبل الفلسطينيين وقالته قبلها صحافة الأبارتايد في جنب افريقيا وقالته فرنسا بعد جرائمها في الجزائر وككل محتل تجده يحاول يائسا البحث عن طراهات ليقنع بها الرأي العام الداخلي والخارجي لكن أحرار العالم جعلو كل ادعاءات المغرب هباءا منثورا
مقبول مرفوض
-38
2016/09/30 - 05:51
2 | الخونة
الشمايت
البوليساريو اكبر خونة للاسلام والوطن جميع الاديان تتوحد وانتم ايها الخونة تشتتون وتدمرون مادا توريدون اكثر من مقترح الحكم الذاتي
مقبول مرفوض
15
2016/09/30 - 05:59
3 | ANABELLE
EN TOUS CAS,ILS ONT PRIS DE L'AVANCE..LA COMMISSION DE JUSTICE EURO A INTERDIT AU MAROC D'EXPLOITER LES BIENS SAHRAOUIS,ET DIY HAUT ET FORT Q LE SAHARA N'APPARTIENT PAS AU MAROC...A L'ONU,AUCUN PAYS NE RECONNAIT LA MAROCANITE DU SAHARA,JE DIS BIEN A L'ONU,OU LES CHOSES SE FONT OFFICIELLEMENT..ALORS CESSEZ DE ME MENTIR,LES OEUFS ET LES POULETS SONT AU PRIX DE L'OR AU MAROC...
مقبول مرفوض
-16
2016/09/30 - 07:01
4 | مصطفى
مغربية الصحراء
اخي الجزايري اختي الصحراوية والله كون كان شيخير في منضومةالبوليزاريو كون عطاو عي المساعدات لاهلها الصحراوي في المغرب عايش حسن من المغربي الداخلي كما يقال والله يحتا شفت بعيني العزة والفلوس والسكن والاكل والنقل والخدمات و و و الا اخره التي يحضى بها الصحراوين في المغرب بلدي هي افضل بكثير مما تحضى بها لاانت في الجزاير ولا انا في المغرب لدا .....باركا علينا
مقبول مرفوض
4
2016/09/30 - 08:13
5 | amazigh
france
الى المدعو(مجهود) ما قلته عن الابارتايد و الجزائر و فلسطين صحيح،لكن ما تجهله هو ان الجنوب افريقيين و الجزائريين و الفلسطينيين ناضلوا و قارعوا عدوهم من داخل بلدانهم،كما هو الشأن لكل الشعوب المستعمرة، بالنسبة لجبهة البوليساريو فالامر يختلف،فقد غادرت الصحراء،او بالاحرى قدف بها بعيدا الى تندوف،فإدا فشلت في اخراج المستعمر و انت تحاربه داخل ارضك،فكيف تنجح في دلك و انت خارجها؟
مقبول مرفوض
2
2016/09/30 - 08:17
6 | ابو سلوى
انتها كل شيء
لازالت الجزائر تحلم فهي تتكلم عن حق الشعوب في تقرير المصير و عن حقه في ثرواته و في حقه في حقوق الإنسان و و و على من يكدب نضام العسكر نضام الحركى و الحكرة في الجزائر عليه ان يبداء بالشعب في القبائل و غرداية باعطاءه حقه في تقرير المصير و ان يقدم الاعتدار أمام العالم للشعب الجزائري الدي قتل منه 200 الف شخص فى التسعينات أما حق التروة فقد سرق نفس الشعب من مداخيل هائلة من البترول و ألغاز عبر اكتر من عشرين سنة ليعيش الفقر المبقع و الضلم
مقبول مرفوض
3
2016/09/30 - 08:57
7 | هواري
المنافق
يمشيو دوك الجوجات يديرو شوية ديال الدعارة فبروكسيل و يجمعو شويش د الاوروهات يلقاو باش يرجعو راهوم متعودين دايما.
مقبول مرفوض
1
2016/09/30 - 09:32
8 | Mostafa
POLISARIO BASTARDOS
ولاشك أن هذا اللقاء المهزلة يشكل حلقة ضمن سلسلة من الخيبات والانتكاسات العديدة التي منيت بها هذه الحركة الانفصالية دوليا، والتي باتت دعايتها المجانية مفضوحة لدى الجميع ولم تعد تنطلي على أحد. بل ان لقاءات الانفصاليين لم تعد تحظى بأي اهتمام ،لاسيما بالعواصم الغربية، مما أثار حفيظة دعاة البوليساريو. ولعل هذا المعطى يؤكد بالملموس أن أطروحتهم الواهية لم تعد تحظى باهتمام أحدا في السياق الذي تمر به قضية الصحراء، والمتميز، بشكل خاص، بالدعم الذي يحظى به مقترح الحكم الذاتي المغربي من قبل المجتمع الدولي، والمنعطف الكبير الذي تعرفه السياسة الخارجية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
مقبول مرفوض
2
2016/09/30 - 09:43
9 | Mohamed
Je dis au numeros 4. C'est le sahara n'est pas marocain. Rentre là bas en va te coupé la quiquite et en te là fais planteé pare derière. Le sahara ewt marocain .maintenant en va preparé l'entrée a bechare puis á meghniya.et en s'arrete a la frontiere tunisienne. A bientôt.
مقبول مرفوض
1
2016/09/30 - 10:13
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة