الرئيسية | دولية | حركة "حماس" توضح حقيقة تواجد لجنة للتضامن مع جبهة "البوليساريو" بـغزة

حركة "حماس" توضح حقيقة تواجد لجنة للتضامن مع جبهة "البوليساريو" بـغزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حركة "حماس" توضح حقيقة تواجد لجنة للتضامن مع جبهة "البوليساريو" بـغزة حركة "حماس" توضح حقيقة تواجد لجنة للتضامن مع جبهة "البوليساريو" بـغزة
 

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بشكل قاطع وجود أي "لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي" (البوليساريو)، في قطاع غزة، وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يكون طرفا في أي خلافات بين الجزائر والمغرب، أو بين أي دول عربية أخرى.

 

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل، في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، تعليقا على خبر نشرته صحيفة جزائرية اليوم الجمعة عن تشكيل "لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي تتخذ من غزة مقرا لها": "نحن ننأى بأنفسنا وبمقاومتنا عن أي خلافات عربية ـ عربية، احترامنا للأطراف العربية ولأنفسنا لا يسمح لنا بذلك، وليس لدينا متسع من الوقت لمثل هذا".

 

وأضاف: "لا نسمح ولا يوجد لدينا في غزة أي توجه من هذا القبيل، ولا توجد لدينا أي جمعيات أو لجان بهذا الاسم، هذا هراء وغير موجود إطلاقا".

 

وتابع: "احترامنا للجزائر والمغرب ولكل شعوب المنطقة العربية والإسلامية كبير، في دعمهم وإسنادهم لقضيتنا"، على حد تعبيره.   

 

وكانت صحيفة "الخبر" الجزائرية، قد نشرت خبرا اليوم الجمعة عن تشكيل لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي في قطاع غزة، وقالت بأنها عقدت اجتماعا لها الأسبوع الماضي وأنها تضم 18 عضوا نصفهم فلسطينيون والنصف الآخر من الصحراويين.

 

ونشرت الصحيفة بيانا قالت بأنه صادر عن الاجتماع التأسيسي لهذه اللجنة يكشف عن أهدافها، وهي "التضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بالقضية الصحراوية في الساحة الفلسطينية أولا والعربية ثانيا وفي المحافل الدولية والعربية، والتعاون الإيجابي مع مختلف اللجان التضامنية في العالم مع القضية الصحراوية"، وفق الصحيفة.

مجموع المشاهدات: 36949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن
البهتان
ايران هي التي نشرت هذا الخبر.وايران معروف عليها الكذب والبهتان لكي توقع البغض والكراهية بين الاخوة.فايران شيطان اكبر.لا تحب لا الاسلام ولا المسلمين.وحاقدة على المغرب
مقبول مرفوض
14
2016/09/30 - 10:22
2 | محمد
ليس للجزائر شان في الصحراء ولو كانت تحفظ حسن الجوار لما اقحمت نفسها في الموضوع بخلق دويلة وهمية للتضييق على بلد ساعدها قي الاستقلال ونرجو من الله ان تعيد الجزائر حساباتها لما فيه خير لشعوب المنطقة واستقرارها.
مقبول مرفوض
10
2016/09/30 - 10:37
3 | Nour
سلا
السيد هنية يتبرأ منهم ,هذا دليل ان كل مايقومون به كذب وبهتان وتدليس.انهم يجرون وراء السراب لن يجنوا خيرا.قضيتنا مربوحة100في100.موتوا بغيضكم.
مقبول مرفوض
14
2016/09/30 - 11:00
4 | محامد الصحراوي
عاش المغرب وعاشت فلسطين
كفاكم كذبا وزورا ثانيا غزه اصبحت شبه شيعية والله لن اصدقكم خليكم مع الخرائر وامكم ايران وعاشت فلسطين حتى الموت ولولاكم لحلت مشكلة فلسطين ستنالون الخير الكثير من الخرائر التي لم يراه منها شعبها ولا الشعب المغربي الذي كان سببا اوليا ومباشرة في تحريرها الله عليك يا تاريخ عنيد تأبى النسيان
مقبول مرفوض
8
2016/09/30 - 11:04
5 | Mustafa
ATTENTION ! ! ! ATTENTION , IL N Y A PAS DE FUMÉE SANS FEU , LES PALESTINIENS SONT DES GENS INGRATS COMME LE RÉGIME ALGERIEN , IL NE FAUT PAS EN FAIRE CONFIANCE ,ILS JOUENT LA DOUBLE FACE , NOS INTERETS SONT AVEC ISRAËL ,LE MAROC DOIT RECONNAÎTRE ISRAËL ET ÉTABLIR DES RELATIONS DIPLOMATIQUES
مقبول مرفوض
0
2016/09/30 - 05:28
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة