الرئيسية | دولية | تقرير أمريكي يتوقع حدوث اضطرابات تؤدي لتقسيم السعودية والجزائر .. وهذا رد الأخيرة عليه

تقرير أمريكي يتوقع حدوث اضطرابات تؤدي لتقسيم السعودية والجزائر .. وهذا رد الأخيرة عليه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير أمريكي يتوقع حدوث اضطرابات تؤدي لتقسيم السعودية والجزائر .. وهذا رد الأخيرة عليه
 

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

لم تتقبّل الجزائر تقريراً أمريكياً ،صدر مؤخراً ،تنبأ بدنو حُدوث اضطرابات بالبلاد تؤدي إلى تقسيمها ؛على غرار بعض الدول العربية الأخرى.

في ذات السياق، قال الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، "إن الجزائر بلدٌ آمن ومُستقر".

ذات المسؤول ،أضاف في تصريح للصحافة أثناء مُشاركته في اجتماع اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، إن التقرير الأميركي "اعتمد على معلومات تفتقر للدقة والمصداقية".

يُذكر أن معهد "أمريكان إنتربرايز" قد أصدر تقريراً توقع فيه بأن تتعرض موريتانيا والجزائر والسعودية والأردن لعدم الاستقرار في القريب العاجل، على غرار ما يحدث في اليمن وسوريا وليبيا؛ وحذر المؤسسات الاقتصادية من الاستثمار في هذه الدول.

مجموع المشاهدات: 40141 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | TUCSON
CELA FAIT 20 ANS QUE VOUS NOUS DITES Q L'ALGERIE ALLAIT S'EFFONDRER,DES MILLIERS DE FOIS,LA PRESSE MAROCAINE PARLE DE LA FIN DE L'ALGERIE ET POURTANT,C LE SEUL PAYS AU MONDE QUI SUBVENTIONNE TOUT POUR SON PEUPLE,D'AILLEURS,LES MAROCAINS Y BENEFICIENT...CE PEUPLE EST GRAND PAR SON HISTOIRE,SES HOMMES ET SES PRISES DE POSITIONS...ON NE DONNE PAS 12 MILLIONS DE DOLLARS A CLINTON POUR PASSER 2 HEURES A MARRAKECH..ALORS Q LE PEUPLE SUBIT LA MISERE DE PLEIN FOUET..
مقبول مرفوض
-9
2016/10/24 - 01:53
2 | محمد
السعودية في امان
الجزاءر ممكن لان من يعمل على تقسيم الاخرين سياطله هو الاول ومن يجتهد في تشتيت الشعوب سيطاله التشتيت اما المملكة السعودية فبعيدة عن ذالك هي والاردن .
مقبول مرفوض
14
2016/10/24 - 02:11
3 | مراد
اقتسام البوليزاريو مع الجزائر بلادها
ستعطي الجزائر جنوب بلادها للبوليزاريو كبرج باجي مختار و عين أميناس و كذا المناطق الغربية من الجزائر التي كانت مغربية في الماضي كالقنادسة و بشار و العبادلة...
مقبول مرفوض
14
2016/10/24 - 03:22
4 | مريم الدزيرية
فتح الحدود حلمنا
معهد امريكي يعني معهد اسرائيلي ... وهذا ( التقرير ) هو محاولة لمعرفة ردة فعل الجزائريين سلطة وشعبا (feedbak) كمرحلة اولى ومن ثمة يمرون الى مرحلة ثانية لزرع الفتنة في المنطقة كلها منطقة المغرب العربي ... لان هذه المعاهد قد انتهت من عملها في العراق وسوريا واليمن ( المشرق العربي والخليج العربي والشام ) وعليه حان الوقت للانتقال الى محطة اخرى وهي المغرب العربي وانسب مكان لإشعال المنطقة كلها هي الجزائر وهذا بعد ان توفرت كل الظروف لتنفيذ عملية ( الزرع) زرع الفوضى والارهاب والتدمير ...
مقبول مرفوض
19
2016/10/24 - 04:03
5 | chafik/ assilah
من حفر حفرة وقع فيها.لطالما حاولت الجزاءر بكل ما اوتيت من قوة تقسيم المغرب بدعمها السافر للبوزبل بدعوى مساندتها لحق تقرير مصير الشعوب ناسية ان تركيبتها البشرية المركبة والمتنوعة قابلة للانفجار في لحظة.اذن كما تدين تدان.
مقبول مرفوض
5
2016/10/24 - 05:29
6 | عبد الله الجرفي
سبحان الله
التقسيم سيطال انشاء الله امريكا الظالمة الى ٥٠ ولاية بعد حرب اهلية لان ترامب لا يقبل النتيجة اذا فازت كلينتون برءاسة وستكون باذن الله بداية الفتنة وبالتالي نهاية امريكا على ايدي اصحابها
مقبول مرفوض
0
2016/10/24 - 06:55
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة