الرئيسية | دولية | البوليساريو تنشر مقاتليها على شاطئ مقابل لـ"الكركرات" بمساعدة موريتانية

البوليساريو تنشر مقاتليها على شاطئ مقابل لـ"الكركرات" بمساعدة موريتانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البوليساريو تنشر مقاتليها على شاطئ مقابل لـ"الكركرات" بمساعدة موريتانية
 

أخبارنا المغربية 

أقدمت الحكومة الموريتانية، لأول مرة منذ اتفاقية الهدنة الموقعة بين المغرب والبوليساريو في شتنبر 1991، على منح تسهيلات لجبهة البوليساريو، مكنتها من نشر مجموعة من مقاتليها على الشاطئ الأطلسي المقابل لمنطقة الكركرات.

و وفق يومية المساء، فقد بثت جبهة «البوليساريو» صورا تظهر اثنين من مسلحيها على شاطئ المحيط لأول مرة منذ اتفاقية الهدنة، وقالت الجبهة إن كتيبة من مسلحيها وصلت إلى شاطئ المحيط الأطلسي قبالة منطقة الكركرات، لتكون أول وحدة عسكرية تتمركز على الشاطئ، رغم التواجد العسكري المغربي بالمنطقة.

و تابعت مصادر اليومية أن السلطات الموريتانية مكنت عددا من عناصر الجبهة الانفصالية من الانتقال إلى المنطقة على الشاطئ الأطلسي المقابل لمنطقة الكركرات، و أن عناصر مسلحة تابعة للبوليساريو تتدرب في المنطقة الخاضعة لسلطة موريتانيا.

مجموع المشاهدات: 18032 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | Ali
على السلطات المغربية ان تتحرك على وجه السرعة لمنع مثل هدا السلوك و ان تتخد موقف صارم مع الجانب الموريطاني، في نفس الوقت يجب ان تكلل زيارة الملك في الدول الافريقية بنجاح، لان مثل هده المناورات من طرف البوليساريو و الجزائر و موريطانيا تأتي من اجل افشال هده الزيارة و تفريغ محتواها. نحن عازمون على القضاء على الاعداء، يجب على الحكومة ان تعلن للرأي العام ما سستخذه السلطة في هدا الامر، لان هده قضية وطنية و لا يجب السكون عنها بهدا الشكل. خطير فعلا ان يتم السماح لقوات البوليساريو التواجد في المحيط الاطلسي، بهدا الشكل سيتمكون من الاستحواد على الكويرة، يجب ان نتخد موقف صارما و شجاعا، لمادا لا يمكننا ان نتقدم في الوقت الدي هم يجولون المنطقة بيننا و بين موريطانيا و الامم المتحدة لا تتدخل.
مقبول مرفوض
12
2016/10/25 - 03:08
2 | خريبكي
عاشت المملكة
اش كتسناو حتى اواسلو اكدير ؟
مقبول مرفوض
2
2016/10/25 - 03:29
3 | علال
حيطة وحدر
حرب قادمة لامحالة بعد تكالب تلاتي الحقد والحسد على المغرب اللهم اللطف بنا وانصرنا على من عدانا
مقبول مرفوض
8
2016/10/25 - 04:37
4 | عزوز المصطفي
الصحراء المغربية
نحن بالمرصد ايها الانذال
مقبول مرفوض
3
2016/10/25 - 04:59
5 | Kaza
هل سيذهب العمل الجبار الذي قام به الملك الراحل الحسن الثاني،الراحل ربط استمراره في الحكم بنجاح المسيرة.25 سنة و في عز الحرب الباردة و عدد كبير من الدول العالمية اعترفت بالجماعة الإرهابية، الآن بعد التنمية التي عرفتها صحراءنا، و بعد أن سحبت عدة دول اعترافاتها، و أصبح المغرب قوة اقتصادية إقليميا و قاريا، بعد أصبحنا دولة ديموقراطية يحسد عليه.اقول لسيدنا من يريد الصحراء عليه أن يتخطى 40 مليون جثة مغربي، نكون أو لا نكون.الصحراء قضية شعب وليس قضية ملك أو حكومة.
مقبول مرفوض
2
2016/10/25 - 06:00
6 | عابر
إدا إبتعدت موريتانيا عن الحياد فيتعين دعم الإنفصاليين بها خصوصا السود بجنوبها، إضافة إلى إستغلال الفرصة والتهديد بالتقدم بالجدار العازل للظغط الأمم المتحدة، حتى يكون ورقة مقابل خروج البوليساريو من الشاطئ الأطلسي المقابل لمنطقة الكركرات
مقبول مرفوض
2
2016/10/25 - 06:08
7 | عكاشة أبو حفصة .
اقسم بالله على ذلك .
قسم بالله العلي العظيم أن أبقى وفيا لروح المسيرة الخضراء مكافحا عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء, اقسم بالله العلي العظيم أن ألقن هذا القسم أسرتي وعرتي في سيري وعلانيتي, والله سبحانه هو الرقيب على طويتي وصدق نيتي
مقبول مرفوض
2
2016/10/25 - 06:22
8 | وطني حبيبي
الوطن أولا وأخيرا
بالروح بالدم نفديك يا وطني
مقبول مرفوض
1
2016/10/25 - 07:27
9 | سام سام
خط احمر
هذا هو المخطط الموريتاني الذي تتستر عليه باعطاء للبوليساريو منطقة و موطا قدم على الساحل الاطلسي لعزل المغرب عن الكويرة و فتح منفذ على المحيط للبوليساريو يجعلها تتلقى عن طريقه الدعم من الدول المساندة لها من وراء البحار فعلى المغرب ان يحبط هذه المرامرة حتى ولو اضطررنا لحرب مفتوحة مع موريتانيا فتواجد البوليساريو على الساحل الاطلسي خط احمر
مقبول مرفوض
5
2016/10/25 - 09:10
10 | مطيشة
حد السوالم
لا حديث عند الباعة المتجولين للمطيشة الا على الكوحل...دققت مع احدهم فقال الموريطان..بالرغم من ان بعد نظرهم لا يتعدى قمة انفهم قد نجد فيه جوابا ولو جزئيا لبلوغ رقم 7 دراهم وقد عرفنا السنة الفارطة نفس المشكل مع البصل هؤلاء قطاع الطرق قال الحسن الثاني عن امجادهم كيف استطاعوا ان يتحركوا بهذه السرعة ونحن نغفل عن التيوطا التي جربوها فوافقت الرمال حيث يتنقلون بسرعة فائقة رهكذا أعطيت الأوامر وبدأ الجيش يستعملها نحن نعتبر نفسنا دولة ذات سيادة في مواجهة شرذمة من قطاع الطرق،موريتانيا لما يعشق مواطنوها الطماطم الطازجة كما سهلوا للبزانزة في الكركرات سيدافعون عن قوتهم اليومي الذي سينطلق من الداخلة ليغزو جميع المطابخ ... اما هذه المسطحات والرشاشات الخفيفة التي ابهرت الاخ الذي اسهب في التعليقات اعلاه يمكن انتاجها في حد السوالم...هي اجهزة انتحارية خصوصا في تضارس الصحراء بطائرة واحدة يمكن تفتيت اسطول!!!
مقبول مرفوض
0
2016/10/26 - 01:02
11 | لقرع
السحق
السحق هو جزاء كل من تجرا للدخول لهده الارض الشريفة وعلى الملك ان يعطي اوامره وبسرعة لانهاء هدا المشكل.
مقبول مرفوض
0
2016/10/26 - 01:29
12 | makenzy
المشكل هو أن لا أحد في شمال إفريقيا يهاب الجيش المغربي، لأنه ينسحب دائماً إلى الوراء. حرب الرمال خير مثال على هذا. مواجهة الجيش المغربي ليس مقامرة بالتراب الوطني إذن. الملك يتدخل في الشؤون الحربية التي هي مسؤلية القائد العام للقوات المسلحة فقط. الملك الحسن الثاني لم يعطي قيمة لرفض الجنرال إدريس بن عمر الإنسحاب من الأراضي المغربية التي تحتلها الجزائر اليوم، حتى إستقالة إدريس بن عمر حينها لم تحرك ساكناً لأن دكتاتورية الحسن الثاني كان لها الحسم في الموظوع. لهذا السبب أنا كمغربي غيور على بلدي أرى أن العلويون خانوا الوطن بتنازلاتهم المتكررة فيما يتعلق بالتراب الوطني.
مقبول مرفوض
-2
2016/10/26 - 01:41
13 | متابع
&&&&&
خبر لا اساس له من الصحة كفى من نشر الأخبار الزائفة فتواجد القوات المسلحة الملكية دائم ومستمر وقوي في تلك المناطق
مقبول مرفوض
0
2016/10/26 - 04:04
14 |
حرروا سبتة ومليلة من الإستعمار الإسباني من بعد أحكيو على البوليساريو والصحراء الغربية
مقبول مرفوض
0
2017/02/26 - 07:40
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة