الرئيسية | دولية | أصواتٌ تونسية تُهاجم المنصف المرزوقي بسبب القلادة التي أهداها للملك محمد السادس

أصواتٌ تونسية تُهاجم المنصف المرزوقي بسبب القلادة التي أهداها للملك محمد السادس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصواتٌ تونسية تُهاجم المنصف المرزوقي بسبب القلادة التي أهداها للملك محمد السادس
 

 أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

ما تزالُ بعضُ الأصوات من داخل تونس تكيلُ الكثير من النقد للرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي على خلفية قلادة تعود لأول رئيس للجمهورية التونسية بعد الاستقلال الحبيب بورقيبة، والتي قيل إنه قام بإهداها للملك محمد السادس أثناء زيارته لتونس في شهر يونيو من سنة 2014.

رجل الأعمال التونسي المثير للجدل شفيق الجراية، و أثناء استضافته في برنامج تلفزيوني بث على شاشة قناة تونسية ،دعا إلى "ضرورة استعادة القلادة من ملك المغرب" الذي يكن له "كامل الاحترام والتقدير لأنه لم يتسلط عليها وإنما منحت له" ،على حد تعبيره.

ومع استمرار موضوع قلادة بورقيبة في خلق الجدل في تونس، اضطر عماد الدايمي مستشار ديوان رئيس الجمهورية في عهد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، إلى الخروج بتصريح لجريدة "الصباح نيوز" قال فيه إن "ما تم تداوله بخصوص إهداء المنصف المرزوقي قلادة بورقيبة لملك المغرب محمد السادس لا أساس له من الصحة".

وأضاف الدايمي أن ما تم تداوله من معطيات حول قلادة "لا ينم إلا عن جهل بأصول البروتوكول" ،موضحا أن ما تم منحه لملك المغرب خلال زيارته لتونس لم يكن سوى "القلادة المخصصة من وسام الجمهورية" التي يتم منحها عادة للرؤساء والملوك الذين يزورون تونس.

إلى ذلك، أكد الدايمي أن قلادة بورقيبة هي نفسها القلادة التي ارتداها رئيس الجمهورية التونسية الحالي الباجي قائد السبسي عندما تولى الحكم وهي القلادة التي يتوارثها كل رئيس جمهورية يتقلد المنصب.

 
 
مجموع المشاهدات: 10352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
عطي للزبل جالوقتو
قالك القلادة ......!!!! اللي سمع القلادة يقوليك خاتم سليمان وسير الله يعفو عليكم حتى الهدية طامعين فيها .......!!!!
مقبول مرفوض
17
2016/10/25 - 05:59
2 | كرماوي
النبيح
وقول للمكجفين العريانيين ملك المغرب ماتوصلوش ليه هو من سلالة شريفة ومطامعش في قلايدكم عندو حسن منكم الا هو شعبه الدي يتقاسم معه الحب والتقدير أما الجوالق دياولكم راه متيسواو والو وازيد وأقول صنعتكم النبيح والعلويل
مقبول مرفوض
15
2016/10/25 - 06:35
3 | إسمي قديم جديد
شتان بين محمد السادس و بورقيبة
قﻻدة بورقيبة ﻻ تصلح أن ياخدها محمد السادس فاﻻول كان يحارب الاسﻻم و يعتدي على كل من يخول له ضميره بأن يطبق شعائر دينه
مقبول مرفوض
14
2016/10/25 - 07:26
4 | بنعمر
هذا هو سبب التخلف لان مثل هؤلاء الاشخاص بدل من يقوم باعمال مملموسة لشعبه هاهو يطالب استرجاع قلادة منحها رئيس دولة لملك المغرب مع العلم انها ليست القلادة موضوع الاسترجاع. كما يقو المثل المغربي " شاد في الخاوي"
مقبول مرفوض
0
2016/10/26 - 02:20
5 |
ردو لهم القزديرا ديالهم ،تلوالهم على عناقهم ،وكالين الهريسة،
مقبول مرفوض
0
2016/10/26 - 03:19
6 | تونس الى اين
عندي مانقولكم
مساكن اصبحو في الحضيض محمد السادس مايرضاش بيكوم ولا بقلادتكم لأنكم لستو في المستوى واكبر غلطه هي لما قام بزياره تونس هنالك بان بأنكم اضعف حكومه وسياسييكم يلهثون وراء من يرمي لهم الفتافت في الاول كان عسكر الجزائر اشترى الضمائر والآن لم يعد هنااك فتات بعد هبوط اسعار الغازوال اصبحتم تبحثون في تكديد العظام تبا لكم بخستم بشعبكم اللطيف
مقبول مرفوض
0
2016/10/26 - 04:28
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة