الرئيسية | دولية | السعودية تعلنها صراحة: البوليساريو تنظيم إرهابي

السعودية تعلنها صراحة: البوليساريو تنظيم إرهابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تعلنها صراحة: البوليساريو تنظيم إرهابي
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

تلقت جبهة البوليساريو ضربة مزلزلة من طرف المملكة العربية السعودية ومن قلب الجزائر بعدما اعتبرها السفير السعودي هناك بأنها تدخل في خانة التنظيمات الإرهابية، التي تزعزع استقرار وأمن بلدان شمال إفريقيا.

هذا واعتبر سامي بن عبد الله صالح أن هناك أطرافا خارجية تسعى إلى محاولة خلق بؤر إرهابية بالمنطقة المغارببة.

وقد خلفت هذه التصريحات صدمة حقيقية لدى الدولة الجزائرية وجبهة البوليساريو على حد سواء، حيث اعتبرت منابر إعلامية جزائرية أن هذه التصريحات يراد من خلالها الانتقام من الحكومة الجزائرية، على خلفية موقفها من نظام بشار الأسد و التقارب الحاصل مع إيران وروسيا.

جبهة البوليساريو وإعلامها حاولوا الرد بسرعة، حيث اتهموا الدولة السعودية بارتكاب جرائم ضد الانسانية من خلال حربها المعلنة على اليمن، وكذا بالترسيخ للفكر المتطرق بالشرق الاوسط، من خلال مذهبها الفكري الوهابي.

 

 

مجموع المشاهدات: 45222 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | النوميدي
العز و النصر لاخواننا في الاتحاد الخليجي بعد هذه التصريحات انتظروا صفعة الامارات الكويت السلطنة قطر و البحرين. هادو هما الاخوان ديالنا ماشي بحال الرعاع اللي ف شرقنا الله يهنينا منهم.
مقبول مرفوض
16
2017/02/17 - 09:34
2 | Hafid
Poisario
السلام عليكم والله ما قاله السفير صحيح مليون في الماة والجزاءر وراء كل المصايب
مقبول مرفوض
9
2017/02/17 - 10:10
3 | عبدالله
البوليزاريو منظمة ارهابية لا شك فيه ممولة من نظام عسكري دكتاتوري بايد خلفيته انتقام ومن صنع اشرار الخلق لهم في الدنيا خزي وفي الاخرة عذاب شديد
مقبول مرفوض
13
2017/02/17 - 10:11
4 | Marocain
Bravo
Bravo saoudia position claire
مقبول مرفوض
7
2017/02/17 - 10:30
5 | fouad
viva Marruecos i viva el rey
es la cruda realidad que todo el mondo lo sabe .esta organización es como la F A R C en norte de africa es un pilegro dejarlos ave aviso nada mas
مقبول مرفوض
3
2017/02/17 - 10:55
6 | عبدو العقاد
الصراحة راحة
كل شيء واضح العقلاء ينتفضون أمام الاغبياء ل مجال للا الوراء .كيف من النفاق ليحيى المغرب
مقبول مرفوض
5
2017/02/17 - 01:03
7 | Momo
Exemple
Faudra que notre gouvernement prenne exemple sur l'Arabie Saoudite. Et invité les autres pays amis à faire de même.
مقبول مرفوض
3
2017/02/17 - 01:31
8 | Yacine
رد
من يكون هذا السفير حتى يتهم هذا الاتهام هو شخص يحاول استبيان نفسه لا أكثر قبل أن تغلغل في المغرب العربي اهتم لشؤون الشرق و الخليج أحسن و هنا دليل آخر حول غباء المغربيين إزاء ما يقوله الاعلام شكرا
مقبول مرفوض
-6
2017/02/17 - 03:37
9 | abdelkaer
الروكوع للله الواحد الصمد
الحشيش اناسكم انفسكم ودينكم اعبدو الله الخوف من الله لااله الله محمد رسول الله
مقبول مرفوض
-4
2017/02/18 - 02:43
10 | abdo
يدافعون عن خمارتهم
دول الخليج تسعى لتامين وكرها الذي تمارس فيه الرذيلة مع بناتكم المغربيات
مقبول مرفوض
-4
2017/02/18 - 03:12
11 | محمد الامين الجزائري القبائلي الحر
المصدر : انتم
خبر غريب و غير مفهوم ذاك الذي طالعتنا به قصاصات أنباء الوكالات الإعلامية ، حيث أوردت صباح اليوم أن وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الرابيه أكد عشية الأمس في الجزائر ان رجال الاعمال السعوديين مستعدون لاستثمار اكثر من ملياري دولار (1,6 مليار يورو) خلال اربعة اشهر في الجزائر غير عابئة بالتحالف الاستراتيجي و التاريخي الذي يربط المملكتين المغربية و السعودية. و اوضح الوزير الذي كان يتحدث على هامش الاجتماع العاشر للجنة المختلطة الجزائرية السعودية ان الجانب السعودي مهتم خصوصا بقطاع مواد البناء وصناعات مواد التعبئة والتغليف ، كما أن الطرف السعودي يتطلع لرفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين و التي سجلت زيادة كبيرة بين العامين 2008 و2013 ، كما أن المملكة السعودية تنوي تقوية علاقاتها الاقتصادية و السياسية مع الجزائر. و شدد وزير المالية الجزائري محمد جلاب الذي ترأس الاجتماع عن الجانب الجزائري على عزم الجانبين على تنويع علاقاتهما الاقتصادية و حتى السياسية عبر تطوير الاستثمارات السعودية في الجزائر وتمتين العلاقات بين رجال الاعمال السعوديين والجزائريين ، كما أوضح ان الجزائر تعمل على الدفاع عن مصالحها على الصعيد الدولي مع العمل في نفس الوقت على تنويع الاقتصاد من خلال دفع الصادرات خارج المحروقات ما من شأنه تخفيف الضغط تدريجيا على ميزانية الدولة. هذا و تحدثت تقارير إعلامية على أن الأولوية كانت تفتضي أن تتجه السعودية للاسثتمار في المغرب بسبب العلاقات المتينة التي تجمع البلدين ، كما نشرت مجموعة من الصحف الصادرة اليوم بالسعودية على أن العلاقات المغربية السعودية أضحت مهددة بسبب الخيار "اللامحسوب" من طرف الجانب السعودي.
مقبول مرفوض
-1
2017/02/18 - 11:46
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة