الرئيسية | دولية | هذا ما قاله الأمين العام للمتحدة الجديد عن سورة "التوبة"

هذا ما قاله الأمين العام للمتحدة الجديد عن سورة "التوبة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قاله الأمين العام للمتحدة الجديد عن سورة "التوبة"

أخبارنا المغربية 

قال أنطونيو جوتيرس، الأمين العام للأمم المتحدة، أمس  الأربعاء، إن أجمل ما قرأه عن حماية اللاجئين كان موجودًا في سورة التوبة بالقرآن الكريم .

وقال جوتيرس “إن أبلغ ما قيل فى حماية اللاجئين، ما قرأناه في سورة التوبة، حينما يقول الله فى القرآن الكريم، إن حماية اللاجئين ينبغى أن تقدم للمؤمنين وغير المؤمنين أيضًا، وهذا أبلغ ما قرأته بالنسبة لحماية اللاجئين”.

الآية التي قصدها الأمين العام هي السادسة من سورة التوبة: “وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ”.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها غوتيريس بجامعة القاهرة، الأربعاء، رأى مراقبون أنها تشبه محاضرة ألقاها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، في الجامعة نفسها، في الرابع من يونيو عام 2009، استشهد فيها بالآيات القرآنية، وأثنى على الحضارة العربية والإسلامية.

وكان غوتيريس وجه انتقادا شديدا إلى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع مواطني سبع دول مسلمة من السفر إلى الولايات المتحدة، معتبرا أن “الإجراءات العمياء قد لا تكون فاعلة”.

وقال إن البلدان الساعية إلى تعزيز مراقبة حدودها لا يمكنها اتخاذ تدابير “تقوم على أي شكل من أشكال التمييز على أساس الديانة أو الإثنية أو الجنسية”.

وفي محاضرته بجامعة القاهرة، الأربعاء، تحت عنوان “مواجهة التحديات العالمية.. إيجاد الحلول من خلال الشباب”، قال الأمين العام للأمم المتحدة إن الدين الإسلامي يعبر عن التسامح، مضيفا: “لا يعجبني من يقولون إن الإسلام دين غير متسامح”.

وأوضح أنه تعرف عن قرب على المنطقة العربية، من خلال عمله في ملف اللاجئين، مشيرا إلى أن حماية اللاجئين أمر متأصل في الحضارة الإسلامية.

 

مجموع المشاهدات: 30258 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | جمال
كفى
هكذا تعودنا عليهم ..الحمد لله الذي فضحهم وعراهم في السنين الأخيرة ولو أننا استمسكنا بكتاب ربنا لما استغرقنا كل هذه السنين الطويلة لتتكشف لنا حقيقتهم فقد قال ربنا الكريم في كتابه العظيم...."يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم"وقال جل في علاه "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" فكفى سباتا يا أمة الاسلام فالحق ينتزع ولا يعطى ولا تثقوا بهذه التصريحات التي تغيب الناس عن حقائق الأمور
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 08:35
2 | حسن يوسف
التوبة
اذا كان الامين العام لا يعرف شيءا عن سورة التوبة وقال هذا الكلام، فهل نهلل لعدم فهمه وانه قال خيرا في كتبنا ونحن نعلم ما تعج به هذه السورة بالدات من ارهاب.
وهل سيقول لنا غوتيريس في عقر دارنا نصوصكم تحرض على الارهاب؟. لا.
لكي لا نكسر نوافدهم لابد ان يقولوا لنا ما أجملكم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 11:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟