الرئيسية | دولية | زامبيا تُجدّد تأكيدها على سحب اعترافها بـ"البوليساريو"

زامبيا تُجدّد تأكيدها على سحب اعترافها بـ"البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زامبيا تُجدّد تأكيدها على سحب اعترافها بـ"البوليساريو"
 

 

 نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية :

جدد زامبيا قرار سحب اعترافها بما يسمى "الجمهورية الصحراوية"، وذلك وفق ما قاله وزير شؤون خارجيتها، أري كالابا، الذي أكد إعلانه الصادر ب 9 يوليوز 2016 ، المتعلق بسحب بلاده اعترافها بالبوليساريو.

وقال وزير الشؤون الخارجية الزامبي "أجدد تصريحي في الرباط يوم 9 يوليوز 2016"، الذي كان قد أعلن فيه سحب زامبيا اعترافها بما يسمى "الجمهورية الصحراوية" وقطع جميع الروابط مع هذا الكيان.

كما ذكر وزير الشؤون الخارجية الزامبي بأن "زامبيا تدعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإيجاد تسوية نهائية لهذا النزاع الإقليمي حول الصحراء الغربية"، مشيرا إلى أن "زامبيا ترغب بالفعل في المساهمة، بشكل بناء، في هذه الجهود، من خلال موقف محايد ومنفتح على الأطراف المعنية و الحفاظ على حوار فاعل".

وقال أري كالابا "هكذا، أؤكد من جديد موقف زامبيا"، مضيفا أن بلاده "تعتبر أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تشكل فرصة للأسرة القارية لدفع هذه القضية التي طال أمدها نحو حل ودي في إطار روح التوافق الإفريقية والحوار والاحترام المتبادل".

مجموع المشاهدات: 10948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | hassan de france
victoire
بدأ ملف الصحراء المغربية الكبرى المفبرك يكشف عورة الجنرالات الجزاءر وانقلب السحر على الساحر وقريبا سنطالب باستكمال باقي الأراضي
مقبول مرفوض
1
2017/02/26 - 08:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة