الرئيسية | دولية | هذا ما قامت به جبهة "البوليساريو" بعد انسحاب المغرب من الكراكرات

هذا ما قامت به جبهة "البوليساريو" بعد انسحاب المغرب من الكراكرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قامت به جبهة "البوليساريو" بعد انسحاب المغرب من الكراكرات
 

أخبارنا المغربية 

قامت جبهة البوليساريو بالانسحاب  من منطقة الكركرات بعد تلقيها أوامر من قيادتها المركزية بناء على أوامر مماثلة من الأمين العام للأمم المتحدة.

و تأتي هذه الخطوة بعد إعلان المغرب، زوال اليوم الأحد، انسحابه الأحادي من منطقة الكركرات، الواقعة على الحدود مع موريتانيا، وذلك بناء على تعليمات من الملك محمد السادس.

وسبق للأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس أن عبر عن قلقه العميق لتزايد التوتر بالقرب من منطقة الكركرات منذ شهر شتنبر الماضي.

وقال في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه ستيفان دوغريك “إن عناصر مسلحة تابعة للمغرب والبوليساريو على مرمى حجر من بعضهما بعضا، وهو الوضع الذي ترصده خلال ساعات النهار بعثة الأمم المتحدة”.

 
مجموع المشاهدات: 118459 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | يوسف
الجراد
متى نجد مضاد قوي لهؤلاء الجردان ؟
مقبول مرفوض
13
2017/02/26 - 01:38
2 | الامير
المملكة العلوية الشريفة
وتعود الاوضاع الى طبيعتها و تمر الشاحنات و يبقى الارهابيون مندهشين في عددها الكثير ومتحسرين من الخيرات هههه ويعود النشاط التجاري و الموت للاعداء. أحيانا يجب التضحية بعود كبريت واحد لكي لا تحترق باقي الاعواد. تحية نضالية للمملكة
مقبول مرفوض
23
2017/02/26 - 03:12
3 | بلعباس من اطاليا
حلل قبل ان تناقش
هي السياسة خدعة لايقدم عليها اداكنت جرئ المغرب انسحب ليس خوف انما هوتعاون مع الامم المتحدة الا لم تبدي رغبتك في تعاون تعطي الحق لبولي زبال وتصبح لها الكلمة وتطالب بتوسع المنيرسو ومن بعد راهم مظلومين ادا يجب الفهم قبل العواقب اما بنسبة للحرب المغرب واجد هم كانو يستفزون المغرب حتى يفقد اعصابه ويخالف وقف اطلاق نار ويكسبون عطف مجتمع الدولي وبعد يقولون دبلوماسية الجزائرية اسقطت المغرب في الفخ وهد لم يحصلوا عليه ولهد السبب المغرب انسحب من جانب واحد وحتى لولي زبال لم تبقى انها تخشى العقوبات وتباعيتها احضي راسك ليفوزو بيك القومان يا فلان
مقبول مرفوض
5
2017/02/26 - 07:19
4 | راصد المغربي
لعبة مكشوفة و المغرب دولة مسؤولة
ما قام به الملك هو الصواب و هو الأدرى بخبايا الأمور. الجزائرفعلت كل ما تستطيعه للتشويش و عرقلة تحركات و تنقلات ملك المغرب في إفريقيا طولا و عرضا و اقتحامه لجبهة شرق افريقيا و طلبه الإنضمام لمنظمة غرب افريقيا الغربية. الجزائر لا يمكنها المواجهة مباشرة و هي التي جربت ذلك في 3 حروب (حرب الرمال 1963 و امغالا 1 سنة 1975 و امغالا 2 سنة 1976). جربت و خبرت من هو الجيش المغرب و ما هو ثمن مواجهته مباشرة لذلك تسخر شردمة خونة البوليزاريو. لعبة الجزائر كانت واضحة و هي محاولة جر المغرب للدخول في مناوشات مسلحة مع شردمة عصابة البوليزاريو حتى يتم اتهامه بالإعتداء و التسبب في كسر الهدنة الأممية. الدرك الحربي انسحب بضعة امتار للوراء في حين تحركت قوة هائلة من الجيش المغربي على مقربة من الكركارات . وحتى نفهم الأمور و بعد انسحاب الدرك الحربي مباشرة انسحبت عصابة البوليزاريو التي فشلت في مهمة جر المغرب للعبة الجزائر القذرة . الشاحنات المغربية العابرة للكركارات نحو موريتانيا ستستانف نشاطها و إذا تعرضت لأذى من اي جانب كان هنا سيكون الرد الحازم و الرادع و قد اعذر من انذر و الملك نبه الامين العام لنفاذ صبر المغرب. المغرب يبني و نظام السخرة الجزائري المحتضر يبحث لشعبه عن عدو خارجي لتصريف ضغوطه حتى لا ينفجر.
مقبول مرفوض
4
2017/02/26 - 07:26
5 | مغتربة
لماذا؟؟
علاش نوليوا لور قدام الشردمة ديال الطلاببة والسعايا ديال المناحيس ؟ يجب على ملكنا عدم التراجع امام هؤلاء الكلاب الضالة لأن الجزائر لا تنتظر سوى تراجع قواتنا المسلحة لتأخذ مكانها والله حزنت حزنا عميقا على ما حصل.
مقبول مرفوض
-4
2017/02/27 - 04:45
6 | 01
صحح يا اعلام بعد انسحاب جيش المحتل المغربي أخذت كتائب الدرك الصحراوي مكانها و هذه الحقيقة نشرها الاعلام الجزائري اليوم الاثنين في يومية النهار الشروق الخبر أبحثوا سوف تجدون الخبر هذا للمعلومة فقط 1-و الله أوافقك في كل ما قلته و أعترف لك بمغربيتك و لكن للمعلومة المغرب انحط ليس من يوم ضاعت سبتة و مليلة أو منذ ظمت الجزائر الصحراء الشرقية أو منذ احتلال المغرب للصحراء الغربية و بدأ الآن يعود الى حجمه و لكن المغرب ضاع يوم هيكلتكم قوى خارجية على الركوع لغير الله و و تقبيل اليد و دحر المغربي الحر كأمثال بن مباركة و غيره بعدها ضاع شرفكم و قدركم فاصبحت الدعارة مهنتكم و الخمرة و الحشيش تسليتكم و الخيانة و الغدر صفتكم و النفخ في الخاوي صمتكم و معذرة على بعض الألفاظ الجارحة لأنها حقيقة 4-سبتة و مليلة حيلة أيضا الصحراء الشرقية كذلك و الصحراء الغربية حلل و ناقش يا مغربي المفيد قيمة المملكة = عمر ملكها حلل و ناقش بوتفليقة كبير ==الجزائر كبيرة لما يتكلم الكبار يسكت الصغار لقننا اياها اساتذتنا منذ الصغر في التربية الدينية .
مقبول مرفوض
-14
2017/02/27 - 05:09
7 | جمال
موقف بلادنا متخادل وجبان
موقف بلادنا متخادل وجبان
مقبول مرفوض
-4
2017/02/27 - 05:20
8 | hair bouchtinho
تبسيط
أرى بعض التعليقات الغريبة تقول نحس بالعار بانسحاب المغرب من معبر الكراكرات أقول للمعلقين الأغبياء و خليكوم في البطاطا والمطيشة شداكم فشي سياسة زعما انتم يا البواجدة تعرفون احسن من ملك المغرب ومن الجنرالات والجيش
مقبول مرفوض
4
2017/02/27 - 05:21
9 | كبور محمد
الكركرات
انا موافق على انسحاب الجيش من ذلك المكان وسيدنا وملكنا محمد السادس كل تدخلاته جيدة واحبها وشكرا له على هذه الشجاعة ينصرك الله ياصاحب الجلالة
مقبول مرفوض
4
2017/02/27 - 07:16
10 | salem
الصحراء
ماذا يستفيد المغاربة الفقراء من الصحراء عدا أنها تنهب ميزانية الدولة وتزيد من تازيم أوضاعهم الكارثية أصلا ...لا أتم الله لهم ولا للمغرب فيها من شيئ.
مقبول مرفوض
-2
2017/02/27 - 03:41
11 | محمد
ان شاء الله تعالى مربوح قضية الجنوب صحراء مغربية اما مول تعليق1 سلا ورباط بحلهم بحال دول لمتقدم هداك حكم ديال الله عطان الله شتاء نحمدوه ونشكروه ماكين ضاحيا
مقبول مرفوض
0
2017/02/27 - 06:02
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة