الرئيسية | دولية | المغرب يطرد البوليساريو من مؤتمر "التنمية في إفريقيا" بداكار

المغرب يطرد البوليساريو من مؤتمر "التنمية في إفريقيا" بداكار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يطرد البوليساريو من مؤتمر "التنمية في إفريقيا" بداكار
 

نورالدين ثلاج :

أوردت صحيفة “الأهرام” المصرية، اليوم الجمعة 24 مارس، إن الوفد المغربي المشارك في مؤتمر “التنمية في إفريقيا”، الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة بإفريقيا، في العاصمة السنغالية داكار، تسبب في تأجيل اجتماعات المؤتمر بسبب احتجاجه على تواجد وفد يمثل جبهة البوليساريو الانفصالية.

وأدى هذا الاحتجاج إلى تدخل السلطات السنغالية ومحاولتها منع وفد جبهة البوليساريو من المشاركة في المؤتمر، حيث تم افتتاح أعمال المؤتمر بعد مشاورات استمرت ثلاث ساعات، بعقد جلسة سريعة دون حضور وفد الجبهة، التي يعترف بها الاتحاد الإفريقي، كعضو كامل العضوية بينما لا تعترف بها الأمم المتحدة.

وقال الوفد المغربي وفق ذات الصحيفة : ليس لدينا اعتراض على حضور وفد البوليساريو في اجتماعات الاتحاد الإفريقي فقط لأننا أعضاء في الاتحاد وهم كذلك أما وجودهم في اجتماعات مشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة فهذا خطأ ولا يمكننا السكوت عليه".

مجموع المشاهدات: 46233 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | mustapha
التعليل
التعليل لطرد البزلزاريو غير مقنع وغير قوي , ويتحمل المغرب وحده عواقبه , والسبب الذي كان على السنغال ان تقدمه بكل شجاعة وياسم سيادتها انها ترفض حضور اشخاص جاؤوا لتمثيل دولة لا تعنرف بها السنغال ..وهذا هو الصواب الذي يجب ان يرسخ ان تكررت الخالة في اي بلد افريقي لا يعترف بالجمهورية المزعومة ..
مقبول مرفوض
18
2017/03/24 - 06:57
2 | Mansour Essaïh
''ن - 1''
لقد بدأ العد العكسي في انتظار طرده و صانعيه من تندوف من طرف الجزائريين الأحرار.
مقبول مرفوض
15
2017/03/24 - 07:00
3 | mustaphaé
الاشكال
الاتحاد الافريقي بميثاقه واجهزته واقع في تناقضات يجب اصلاحها ومنها : -كبف يحتضن دولة وهمية لاتتوفر فيها شروط دولة بمفهوم القانون الدولي , ولا تعترف بها اغلبية الدول العضوة في الاتحاد -كيف يسمح رئيس الاتحاد الافريقي ورئيس اللجنة المسيرة للاتحاد بان يعقد الجزائري رئيس لجنة السلم والامن اجتماعا لهذه اللجنة يتغيب فيه اغلب الاعضاء ويستصدر قرارات مدينة للمغرب الذي هو عضو كامل العضوية في الاتحاد هذا وان المغرب عاد الى الاتحاد الافريقي لتصحيح هذه التناقضات , وفي انتظار تعليق عضوية دمية الجزائر كليا , من حقه تعليق ومنع حضورها في الدول الافريقية التي لا تعترف بهذا ىالوهم الجزائري
مقبول مرفوض
16
2017/03/24 - 07:20
4 | الحر
الضربة القاضية
الخونة، من انتم؟ من انتم؟ بعتووا بلادكم وعرضكم وكرمتكم الجنرالات، سيأتكم الخبر اليقين،وولن ينفع البكاء. سيرمكم الجنرالات في الهاوية .
مقبول مرفوض
26
2017/03/24 - 07:25
5 | محمد
الأمم المتحدة
الإتحاد الإفريقي والوافد الجديد المتمثل في المغرب يعترفون بالصحراء الغربية والأمم المتحدة تعترف بالصحراء الغربية كممثل أوحد للشعب الصحراوي فلماذا يطرد عضو اضم ان المملكة لا تزال تحلم والصفعة التي اخذها في القمة الإفريقية العربية لا تزال ألمها واضح المملكة في وضع لا نحسد عليه نفخ على نفخ والصفعات تلوى الصفعات والتخبط اصبح العملة الوحيدة التي يوصف بها دبلوماسيا
مقبول مرفوض
-62
2017/03/24 - 07:59
6 | Snowden
الوضع
المغرب احتج دون جدوى . ليس اسمها المنظمة الملكية الأفريقية. كيان محترم و سيطرد المغرب . المغرب توسل ليدخل؟ الملك لعق الأحذية و اغدق أموال الشعب. أفريقيا حرة لتحتاج لمخرف.
مقبول مرفوض
-71
2017/03/24 - 08:30
7 | جمال
France
ما هو اقتصاد هذه الشرذمة ما هي عملتها ما هو تصديرها ما هو استرادها ...دولة مزعومة ووهمية باتم معنى الكلمة. .. هل الأفارقة اغبياء حتى حتى ينصتون إلى عصابات لا تنتج ولا تعطى حتى فكرة في جملة مفيدة. ..وتترك دولة باقتصادها وأفكارها ونظامها هل تترك دولة لها الريادة في كل شيء وهي سيدة أفريقيا في المواصلات في وسائل اتصال في الميدان المصرفي في الطاقات المتجددة في الأمن في السياحة في نشر تعاليم الإسلام السمح و في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة يعني كل الخبرات نجدها في دولة اسمها المملكة المغربية بفضل كفاءة رجالها ونسائها ..... والله العظيم لا أفهم حتي المجتمع الدولي أن يقوم بكلمة واحدة وجعل هذ البوليساريو في خانة المجموعة الإرهابية ..... المهم نحن في مغربنا والصحراء مغربية حتى يرث الله الأرض ومن عليها. ...
مقبول مرفوض
10
2017/03/25 - 04:39
8 | maghariby
c'est chaud hein?
إلى سنودن وأمثاله بردوا على روسكم ودرقوا الشمس بالغربال يا مساكن. الرجولة هي أن يعترف المرء بالحق الصاطع ولو كان عكس ما يريد . والسؤال هل أمثالكم رجال؟ وقد سبقكم رجال كانو من مؤسسي هـذا الوهم ورجعوا إلى صوابهم وإلى وطنهم وهم من خيرة أبناء الصحراء المغربية.
مقبول مرفوض
5
2017/03/25 - 06:28
9 | الألماني
انهيار الجزائر
لكي ينتصر المغرب في معراركه مع الأعداء عليه بالآتي: دمقرطة البلاد، تطبيق الامركزية، الإستمرار في تطوير و تنويع الإقتصاد، محاربة الفساد و تتبيت الأمن. كما أن التعريف بتاريخنا و الإرتباط التاريخي مع الصحراء المغربية أمر لايقل أهمية. هذا خيار لارجعة فيه وهو ضمان لإستقرار بلدنا الحبيب. لاننفي أن الإقتصاد المغربي قفز قفزة نوعية في العشر سنوات الماضية بسبب سياسة الملك الذكية. أما بخصوص الجزائر فأقول لحكامها العسكر الذين أساؤوا كثيرا للمغرب أقول لهم ما تناولته بعض الصحف الألمانية هنا و على رأسها صحيفة " دي فلت" die Welt: إن انهيار الإقتصاد الجزائري و بالتالي انهيارالدولة بأكملها أصبحت مسألة حتمية و أشارت الصحيفة إلى خوف ألمانيا من تابعات ذلك بنزوح للجزائريين نحو أوروبا. أنا شخصيا لاأفهم كيف أن الشعب الجزائري الشقيق رضي و ساكت على حكام ينهبوا خيراته و يدفعوا به إلى الهاوية.
مقبول مرفوض
2
2017/03/25 - 08:19
10 | Rédaone
Ce n'est que le début
Il ya peut de temps les algech.... et le poubelesque faisaient tous pour le maroc n'intègre pas l UA et après avoir vaporer leurs rêves on trouve malheureusement quelques ratés de la nature et via ces commentaires ouvrir leurs clapets une question pour ceux qui prône la victoire hhh le malheur de ces connard va poursuivre son chemin et une surprise de taille les attends au début de mai 2017 sa majesté innaugure pour que son peuple profite de la richesse ! Et vous???????
مقبول مرفوض
0
2017/03/25 - 08:20
11 | Rédaone
Ce n'est que le début
Vive le maroc et ce n'est qu'une partie de remise
مقبول مرفوض
2
2017/03/25 - 08:21
12 | هيثم
كذب
لم يتم طرد احد! بل المغرب افشل كل الاجتماع و هدا خدمة لاسياده
مقبول مرفوض
0
2017/03/26 - 07:44
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة