الرئيسية | دولية | البيرو يشيد بمداخلة المغرب أمام الأمم المتحدة التي فضحت الأوضاع بفنزويلا

البيرو يشيد بمداخلة المغرب أمام الأمم المتحدة التي فضحت الأوضاع بفنزويلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البيرو يشيد بمداخلة المغرب أمام الأمم المتحدة التي فضحت الأوضاع بفنزويلا

ثمن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البيروفي، كارلوس ديل أغيلا كارديناس، الموقف الذي عبر عنه الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال، خلال النقاش الذي جرى الثلاثاء الماضي، بمقر المنظمة الأممية حول تمويل أهداف التنمية المستدامة، بشأن الأحداث في فنزويلا. وفي كلمة له خلال جلسة عامة عقدها البرلمان البيروفي أمس الخميس، أشاد السيد ديل أغيلا بموقف المغرب باعتباره صوتا رائدا داخل الاتحاد الافريقي والذي قام بإدانة نظام نيكولاس مادورو.

وقال إن البيروفيين يطالبون المجتمع الدولي بضرورة الوعي بأهمية مساعدة الشعب الفنزويلي والجمعية الوطنية (البرلمان الفنزويلي) من أجل استعادة الحقوق والحريات في هذا البلد الجنوب أمريكي.

وفي سياق متصل، قال السيد ديل أغيلا في تصريح لقناة البرلمان البيروفي إن المغرب يعتبر أول بلد إفريقي يدين بشدة ما يعتمل من أحداث في فنزويلا".

من جهته، اعتبر الخبير البيروفي في العلاقات الدولية، رودريغيز ماكاي، في تصريح لقناة "إر بي بي تيفي" المحلية، أن إفريقيا ليست إلى جانب النظام الفنزويلي كما تدعي الحكومة الفنزويلية، مبرزا في هذا الصدد موقف المغرب، البلد الافريقي الرائد الذي أدان انتهاك حقوق الانسان من قبل النظام القائم بفنزويلا.

وكان البرلمان البيروفي أشاد، من خلال توصية اعتمدها أمس الخميس، بالموقف الذي عبر عنه الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال، خلال النقاش الذي جرى الثلاثاء، بمقر المنظمة الأممية حول تمويل أهداف التنمية المستدامة، بشأن الأحداث في فنزويلا.

وشددت التوصية على أن موقف المملكة المغربية بالأمم المتحدة كان أول موقف لدولة إفريقية وإسلامية تعبر عن تنديدها بالوضع القائم في فنزويلا، وبذلك فهي تثبت ريادة المغرب وتشبته بالدفاع عن حقوق الإنسان ومدى الاهتمام الكبير الذي يوليه لمشاكل أمريكا الجنوبية.

مجموع المشاهدات: 14958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مازح
انها الجقيقة التي لا غبار عليها
ههههه ونسيتم ان تطلبو منه ان يشيد بدخول المغرب للإتحاد الإفريقي ويشيد بصعوده للقمر ويشيد بإختراعاته في مجال التسلّح ويشيد بقوته في مجال بلح التمور وووووووو لم يبقى غير الذباب لتطلبو منه ان يشيد بحزعبلات مملكة الماء والوقوف عند عتبة باب ترامب
مقبول مرفوض
-11
تقرير كغير لائق 2017/04/21 - 10:50
2 |
الطيور على اشكالها تقع وإذا عرف السبب بطل العجب فالثوار عادة لا يحبون العملاء
استدعت الحكومة البيروفية سفيرها لدى فنزويلا وسط خلاف دبلوماسي بين البلدين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” اليوم الثلاثاء أن السلطات في ليما أرسلت احتجاجا رسميا إلى كراكاس بعدما وصف وزير خارجية فنزويلا رئيس بيرو بيدرو بابلو كوكزينسكى بـ”الجبان والكلب المطيع للولايات المتحدة”.

من جانبه، شدد وزير الخارجية البيروفي ريكاردو لونا على أن بلاده لن تتسامح مع الإهانات.
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/04/21 - 11:02
3 | مدغري محسن
السياسة
رئيس البيرو يحمل حقد كبير على الرئيس الفنزويلي الذي نعته بالعميل والمطيع لأمريكا لذالك تشابهت الرؤى بين السياسة المغربية والسياسة البيروفية فكلاهما ينتضر على أبواب ترامب عله يفتح لهم الباب
مقبول مرفوض
-10
تقرير كغير لائق 2017/04/21 - 12:23
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟