الرئيسية | دولية | فرنسا تحشد مجلس الأمن من أجل طرد البوليساريو من الكركرات

فرنسا تحشد مجلس الأمن من أجل طرد البوليساريو من الكركرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تحشد مجلس الأمن من أجل طرد البوليساريو من الكركرات
 

أخبارنا المغربية 

باشر المندوب الفرنسي بمجلس الأمن الدولي، تحركات مكثفة بين أعضاء المجلس، قصد استصدار قرار أممي يدين تواصل تمركز قوات جبهة البوليساريو بالمعبر الحدودي الكركرات، ويدعوها للإنسحاب الفوري دون قيد أو شرط من المنطقة .

واستنادا لما أوردته "الصحراء زووم"، فإن ذلك جاء بعد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة "انطونيو غوتيريس المغرب وجبهة البوليساريو للإنسحاب، وهو ما تفاعل معه المغرب بشكل أحادي .

يذكر أن باريس تبقى الحليف الإستراتيجي و القوي للمملكة بين نادي دول الكبار التي تمتلك حق النقض بمجلس الأمن الدولي، و الذي سبق أن لوحت باستخدامه ضد مخطط جيمس بيكر ، بعد توجه المنتظم الدولي لفرض الخطة دون موافقة طرفي النزاع، تحت بند الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .

 
مجموع المشاهدات: 8191 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | said barcawi
marocain
vive la france
مقبول مرفوض
9
2017/04/25 - 12:18
2 | mustapha
BIEN DIT
هكذا يتضح ان فرننسا يهمها-اكثر من المغرب نفسه- ان لا يتحقق حلم عسكر الجزائر و لن تسمح بقيام دولة عصابات ارهابية تستعملها الجزائر لتهديد مصالح فرنسا في باقي بلدان افريقيا الغربية , ويكفي فرنسا ان تقاوم الحركات الارهابية التي تستعملها الجزائر في مالي لتهديد المصالح الفرنسية في كل من مالي والنيجر
مقبول مرفوض
2
2017/04/25 - 12:40
3 | مغربي حتى لموت
النصر قريب
وبزاف عليك ايها الملقب نوميخي(التعليق رقم2) المشكل تقولون: بين المغرب وهؤلاء الأوباش هذاقولوكم التابت. مادخلك في كل هذا لكنكم قوم سوء. من نهار عقلت وانتم تخيطون المكائد.
مقبول مرفوض
-2
2017/04/25 - 02:12
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة