الرئيسية | دولية | رسميا ...هذه مطالب السعودية وحلفاؤها لرفع الحصار عن قطر

رسميا ...هذه مطالب السعودية وحلفاؤها لرفع الحصار عن قطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا ...هذه مطالب السعودية وحلفاؤها لرفع الحصار عن قطر
 

 

سلمت الكويت إلى دولة قطر قائمة بمطالب كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وذلك بعد نحو أكثر من أسبوعين من فرض حصار على قطر.

وبحسب ما نشرته وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر مسؤول في إحدى دول الحصار، تضمنت المطالب خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران والاقتصار على التعاون التجاري معها بما لا يخل بالعقوبات المفروضة على طهران، والإغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية.

كما جاء في وثيقة مطالب لقطر بقطع علاقاتها مع ما وصفت "بكافة التنظيمات الإرهابية والطائفية"، و"تسليم العناصر الإرهابية المطلوبة لدى دول الحصار أو المدرجة بالقوائم الأميركية والدولية"، إضافة إلى "تسليم كافة قواعد البيانات الخاصة بالمعارضين وإيضاح الدعم الذي تم تقديمه إليهم".

وأدرجت الدول المحاصرة "إغلاق قناة الجزيرة والقنوات التابعة لها، وكافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر"، ضمن وثيقة المطالب.

كما جاء في قائمة المطالب أيضا، "وقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومصالحها الخارجية ومنع تجنيس أي مواطن يحمل جنسية الدول الأربع".

كما طلبت دول الحصار من قطر أن تكون "منسجمة مع محيطها الخليجي والعربي على كافة الأصعدة".

وبحسب الوثيقة أوضحت دول الحصار أن هذه الطلبات يجب الموافقة عليها في غضون عشرة أيام من تاريخ تقديمها وإلا عُدّت ملغية.

مجموع المشاهدات: 35352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | المعلم
مطالب تعجيزية من المستحيل الاستجابة للمطالبين
هذه المطالب لن تتحقق أبدا بل ستزيد قطر تمسكا بمواقفها وهذا ماسيزيد عزلتها من طرف الدول العربية التي تسبح في فلك دول الخليج كما سيزيد إيران وتركيا توطيد العلاقات مع قطر التوغل أكثر في أراضيها بدعوى حمايتها من جيرانها.المطالب لاتدعو إلى التفاؤل سننتظر المزيد من التشنجات والتهجمات بين قطر وخصومها.
مقبول مرفوض
8
2017/06/23 - 09:22
2 | سين
المسكوت عنه
كان يكون من بين الشروط أن تكون قطر مستعمرة والسلام
مقبول مرفوض
7
2017/06/23 - 09:32
3 | Db
Non
هذه مطالب تعجيزية وفيها كثير من الاحتقار لدولة ذات سيادة، بهاته الشروط يعني ان قطر تسلم مفاتيح الحكم لهاته الدول وتحل البرلمان، وتعلن انتخابات تشريعية، لاكن المترشحون يجب ان يكونوا من البلدان المحاصرة،،،،،
مقبول مرفوض
10
2017/06/23 - 09:48
4 | زهير
بهتان
عدم شرب الحليب الآتي من المغرب وعدم تنفس الهواء الاتي من جهة تركيا وووووو من الاخير المطلوب هو الركوع لامريكا مثلهم كالاوباش انصح قطر بمقاطعة هذه الدول
مقبول مرفوض
17
2017/06/23 - 10:30
5 | لامي
وجهة نظر
واش هدو دول ولا عصابة
مقبول مرفوض
15
2017/06/23 - 10:39
6 | محمد
الحمقى و المغفلون
الدول الخليجية قادتها حمقى و يسيرون بالمنطقة إلى الهاوية أكثر مما هي عليه ، هل هذه شروط معقولة ؟ هل هذا هو منطق التفاوض؟ هذه شروط تعجيزية ، مستحيل أن تقبل قطر بها ، و الأزمة ستتواصل و التناحر العربي العربي سيتواصل ، رحم الله المتزنين العقلاء فهم قلة في زماننا .
مقبول مرفوض
9
2017/06/23 - 10:48
7 | استاذ مادة السياسة
امتحان الباكلوريا - لقطر-
1-هل يمكنك خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران والاقتصار على التعاون التجاري معها : نعم 2- هل تستطيعين الإغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا : نعم 3- هل يمكنك قطع العلاقات مع كافة التنظيمات الإرهابية والطائفية"، و"تسليم العناصر الإرهابية المطلوبة :لا 4- هل تسطيعين إغلاق قناة الجزيرة والقنوات التابعة لها، وكافة وسائل الإعلام التي تدعمها : لا 5- هل يمكنك وقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومصالحها الخارجية ومنع تجنيس أي مواطن يحمل جنسية الدول الأربع : نعم 6- هل يمكنك أن تكوني "منسجمة مع محيطك الخليجي والعربي على كافة الأصعدة". : نعم وبعد عشرة أيام من التصحيح .... مكرر ...
مقبول مرفوض
6
2017/06/23 - 10:59
8 | احمد
تدخل في شؤون الغير
حوار بشروط مسبقة نتيجته معروفة... زج اسم تركيا التي لها مواقف مشرفة مع العالم العربي والاسلامي امر غير مفهوم... نتمنى تحسن الاجواء بين الاشقاء ولاسيما اننا مقبلين على عيد الفطر...اعاده االه على الامة الاسلامية بالرقي والازدهار.
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 11:12
9 | احمد
تدخل في شؤون الغير
اللهم اجمع شمل الامة العربية
مقبول مرفوض
7
2017/06/23 - 11:14
10 | مصطفى
لن تكوني يا قطر احسن منا (سخرية)
هذه الشروط تعود بقطر لمآت السنين الى الوراء كما هو الحال عليه في هذه الدول فبدل من الاقتداء بها يدعونها الى الرجوع الى الهاوية التي هم فيها
مقبول مرفوض
9
2017/06/23 - 11:44
11 | انسان
إستعباد
هؤلاء يريدون استعباد قطر كأن قطر ليست دولة ذو سيادة وشيئ المضحك انهم يشرطون على قطر ان لا تتدخل في شؤون الدخلية وهم يتدخلون في شؤنها الداخلية لا أظن ان قطر سترضى بهذا الذل وأي دولة في هذا العالم ...
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 04:50
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة