الرئيسية | دولية | إسرائيل تتبرأ من لقاء أحد وزرائها بزعيم الجبهة الوهمية و هذا هو موقف المغرب

إسرائيل تتبرأ من لقاء أحد وزرائها بزعيم الجبهة الوهمية و هذا هو موقف المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زعيم الجبهة الوهمية إبراهيم غالي يلتقي مع الوزير الإسرائيلي  أيوب قرا زعيم الجبهة الوهمية إبراهيم غالي يلتقي مع الوزير الإسرائيلي أيوب قرا
 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن المغرب بعث رسالة احتجاج غير مباشرة، عبر إحدى السفارات الإسرائيلية في أوروبا، دون تحديدها، بعد اللقاء الذي جمع أحد الوزراء الإسرائيليين، أيوب القرا، بزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، في عاصمة الإكوادور شهر مايو الماضي.

الصحيفة نقلت عن القناة الإسرائيلية الثانية قولها إن المغرب عبر عن عدم قبوله بأي دعم إسرائيلي للجبهة الإنفصالية، كما نقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن اللقاء "لم يكن موضوع تنسيق ولا موافقة من جانب مكتب رئيس الوزراء".

وكتبت "أخبار اليوم" أنه عقب ذَلِك، شهدت العلاقات المغربية - الإسرائيلية واقعة، حيث تخلّف الملك محمد السادس عن حضور قمة دول المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا، بسبب استضافتها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ولا يعلم ما إذا كان تخلف الملك عن حضور تلك القمة سببه اللقاء بين الوزير الاسرائيلي وزعيم "بوليساريو".

صحيفة "جيروزاليم بوست" قالت حينها إن مشاركة نتانياهو في القمة، التي انعقدت في ليبيريا، تجسيد لعودة إسرائيل القوية إلى القارة الافريقية.الصحيفة أوضحت أن جزءاً كبيراً من أجندة نتانياهو في أفريقيا يتمثل في اختراقها اقتصادياً، وضمان دعم دولها لإسرائيل داخل الأمم المتحدة. أهداف تتعارض بشكل كبير مع الأهداف المغربية، حيث تسعى المملكة إلى لعب دور اقتصادي رائد في القارة السمراء، إضافة إلى أن ملك المغرب هو رئيس لجنة القدس، المدافع عن المدينة المقدسة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

 

مجموع المشاهدات: 12105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | كمال
تايْنغزو بِبرا من تحت الجلابة
السعودية والامارات بداو هم الاولين ، مني بعض قناواتهم بينوا المغرب بلا صحرا ودابا ليهود حتى هما نغزوا بطريقة اخرى من بعيد تايحكو علينا من الدبرة بسبب موقفنا من الحصار على قطر
مقبول مرفوض
-3
2017/06/23 - 11:48
2 | المغربي
مسالح الدجال
ألم أقل لكم من قبل أنها بدأت تتضح اللعبة وبدأ الدجال الإسرائيلي يخرج إلى العلن بعد أن كان يلعب في الظل وكل ما يقع للمغرب هو من أجل الضغط عليه للقبول بإملائاتهم كالتطبيع وكذا من اجل كسب المزيد من التنازلات في ملف القدس بصفته رئيس لجنتها .فبعد تبوث تورطهم في حراك الريف والتحريض على اعتراض سفنه التي تحمل الفوسفاط هاهو الدجال يطلع علينا بصورة مع عبده توثق لقائهما وأيضا رصد بعض الإتصالات مع جنرالات الجزائر في الخفاء.وكذا تصريحات منيب ضد النظام على قنواة أجنبية .فهل فهم السياسيون اللعبة الأن أم لازالت تحتاج إلى تحليل.إن المغرب يتعرض لمؤامرة من الموساد بهذا المعنى ويقومون بهذا من اجل اخضاعنا .فأين المغاربة النبهاء من هذا أم لازلتم لاتفهمون معنى كلمة -المكر- التي قال فيها الله يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 12:19
3 |
إلى -1 | كمال
ألم تقرأ الموضوع ياهذا ..!!! (كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن المغرب بعث رسالة احتجاج غير مباشرة، عبر إحدى السفارات الإسرائيلية في أوروبا، دون تحديدها، بعد اللقاء الذي جمع أحد الوزراء الإسرائيليين، أيوب القرا، بزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، في عاصمة الإكوادور شهر مايو الماضي) لقد وقع هذا في شهر ماي الماضي قبل أن يحدث مشكل -قطر-.
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 01:15
4 | عبدالله
لا خوف من اليهود الخوف من بنو يعرب وبنو مسلمان
مقبول مرفوض
0
2017/06/23 - 02:42
5 | الملاحظ
تمسك غريق بغريق
اعتراف غير المعترف به بغر المعترف به غير معترف به..........................................
مقبول مرفوض
2
2017/06/23 - 06:39
6 | amine
israel
ou est le probleme avec israel j'espere que notre relation soit solide dans tous les domaines pour moi vive israel et son peuple car sont mieux mille fois que nos voisins est et sud
مقبول مرفوض
0
2017/06/24 - 06:38
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة